المحتوى الرئيسى

هيئة التنمية السياحية تنتهى من تجهيزات مسار العائلة المقدسة

10/16 05:50

كشف المهندس عادل الجندى، مدير عام العلاقات السياحية بهيئه تنمية السياحية وممثل الهيئة بمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة، أن الهيئه انتهت من الإعداد للنقاط السياحية بالمرحلة الأولى من مسار العائلة المقدسة، والتى تتمثل فى كنيسة أبو سرجة، وكنيسة المعلقة بمصر القديمة، وكنيسة العذراء بالمعادى، بالإضافة إلى 3 أديرة بوادى النطرون هي دير الأنبا بشوي، ودير السريان، ودير الباراموس وسيلحق بهم دير جبل الطير بالمنيا، وجبل درنكة، ودير المحرق بأسيوط، موضحا جاهزية النقاط لاستقبال السائحين.

وأضاف «الجندى» فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن العمل على الأرض بدأ منذ عام 2015، وقامت الهيئة بدعم أولى لمحافظات القاهرة والبحيرة وأسيوط والمنيا، وصل إلى 17 مليون جنيه، ولكن بعد الانتهاء من إعداد النقاط، تجاوز الدعم هذا الرقم بكثير، وخاصة أن الهيئة لم تدعم المحافظات فقط، بل دعمت أيضا وزارة الآثار وغيرها من جهات الدولة التى عملت على المشروع، فهناك حراك من كافة أجهزة الدولة لإحياء المسار المقدس.

وأشار إلى أن هيئة التنمية السياحية، تقوم بتقديم الدعم اللوجيستي للرحلة من خلال تجهيز البنية الأساسية السياحية اللازمة من إقامة استراحات للزوار بالنقاط، بالإضافة إلى أنه تم تطوير منطقة سور الفسطاط بالكامل، وإنشاء مجموعة من البازارات السياحية، كما تم وضع كسوة من الحجارة بكنيسة أبو سرجة لتتماشى مع تواجد السيد المسيح لإضفاء الأجواء الدينية على القادمين للحج.

احتفلت الفنانة زينة، الأحد، بذكرى ميلاد توأميها عز الدين وزين الدين فى حفل اقتصر على وجود الأصدقاء والأقارب، وحرص على الحضور عدد من نجوم الوسط الفني منهم منى زكي ومي عز الدين. على صعيد آخر، تشارك ...

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل