المحتوى الرئيسى

بعد تفشي "الكبدي الوبائي" بها.. 7 كوراث تعرضت لها أمريكا في 2017

10/16 02:45

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لعدة كوارث منذ بداية عام 2017م، والتي أدت إلى خسائر مالية وبشرية فادحة، وآخرها تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي، والذي أسفر عن 18 شخصًا على الأقل، ووقوع حرائق في ولاية كاليفورنيا أدت إلى 40 مواطنًا.

وترصد "الوطن"، أبرز الكوارث التي تعرضت لها أمريكا خلال هذا العام.

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الجمعة الماضية، حالة الطوارئ بسبب تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي من النمط (أ)، الذي أسفر عن وفاة 18 شخصا على الأقل، في الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة.

وعلى مدار الأيام الماضية، نشبت حرائق كثيرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أسفرت عن قتل 40 شخصًا على الأقل بالإضافة إلى فقدان المئات بعد اشتعال الحرائق التي قضت على مساحات واسعة من مناطق الريف ودمرت مئات المنازل.

وفي أغسطس الماضي، تسبب إعصار هارفي في الولايات المتحدة الأمريكية في خسائر كبيرة، والتي بلغت ما بين 70 مليار و90 مليار دولار، وقتل العشرات من المواطنين، وفقًا لما ذكرته شركة شركة آر.إم.إس المتخصصة في تقييم المخاطر، ونقلته رويترز.

وقتل الإعصار إرما 82 شخصًا على الأقل ودخل في عداد أقوى العواصف المسجلة على الإطلاق في المحيط الأطلسي قبل أن يجتاح البر الأمريكي الرئيسي كإعصار من الدرجة الرابعة، وواصل التيار الكهربائي انقطاعه عن 1.5 مليون منزل وشركة في ولاية فلوريدا وسط أجواء شديدة الحرارة.

وفي يونيو الماضي، ضرب زلزال قوي بلغت قوته 6.9 درجة، سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا قوته 6.9 درجة وقع في بحر بيرنج قبالة جزر ألوشيان في ألاسكا الأمريكية، الجمعة، دون إصدار تحذير من أمواج مد عاتية "تسونامي".

وفي سبتمبر، ذكر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن الإعصار "خوسيه" أصبح إعصارًا من الفئة الثالثة، ليصبح بذلك ثالث إعصار قوي ضمن موسم أعاصير المحيط الأطلسي في 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل