المحتوى الرئيسى

رئيس سامسونج يستقيل.. اعرف الأسباب | مشبك

10/16 00:34

في ظل الأزمات الحالية التي تواجهها سامسونج للإلكترونيات، قدم كوون أوه هيون، وهو واحد من ثلاثة رؤساء تنفيذيين لسامسونج استقالته، في نفس اليوم الذي توقعت فيه الشركة أرباح ربع سنوية قياسية، بجانب الإشادة بارتفاع مبيعات رقاقات الذاكرة، وكذلك مبيعات هاتف سامسونج الأخير جالاكسي نوت 8.

وأعلن هيون أنه كان يفكر في الرحيل لبعض الوقت، وأنه لم يعد يستطيع تقديم المزيد، لكنه سيبقى عضوًا في مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات حتى مارس 2018.

وقال “أرى أنه آن الأوان لتبدأ الشركة من جديد، بعد الأزمات الداخلية والخارجية غير مسبوقة التي تواجهها، بروح جديدة وقيادة شابة يمكنها التجاوب مع التحديات الناتجة من التطور والتغيير السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

أحد أهم الأزمات الداخلية التي تواجه سامسونج للإلكترونيات هي أزمة الهيلكة الإدارية الحالية، والتي تشكل شبكة إدارية معقدة ومتشابكة وغير مفهومة.

أزمة أخرى تواجه سامسونج للإلكترونيات وهي الاتهامات بالفساد، إذ تدير مجموعة سامسونج المكونة من 60 شركة عائلة كبيرة في كوريا الجنوبية وتعتبر عمل عائلي كبير، وسبقت إدانة وريث المجموعة لي جي يونج بالرشوة والفساد، وحكم عليه بالسجن لخمسة أعوام. تتعلق التهمتان بدفعه لتبرعات بقيمة 29 مليون دولار لمؤسسات غير ربحية، يديرها صديق للرئيس الكوري الجنوبي الأسبق، مقابل الحصول على امتيازات سياسية.

أما عن التحديات التي تواجه سامسونج فهي استعادة ثقة الحكومة والأسواق المالية، بعد فضائح الفساد والرشوة التي أدين بها يونج، وربما يعني هذا إدارة جديدة لا علاقة لها بالإدارة السابقة.

حقيقة اعتقال رئيس سامسونج ومستقبل الشركة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

مع مرور الوقت تطورت أساليب المهاجمة فبدلًا من الاعتماد فقط على......

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل