المحتوى الرئيسى

«الصيادلة العرب» يبحث توقيع بروتوكول للتعاون مع جامعة القلمون بسوريا

10/16 00:15

زار وفد من اتحاد الصيادلة العرب، برئاسة الدكتور محي عبيد نقيب صيادلة مصر،رئيس اتحاد الصيادلة العرب، جامعة القلمون بسوريا؛ لمتابعة آخر التطورات فى النواحي العلمية لطلاب الصيدلة.

وبحث الوفد توقيع بروتوكول للتعاون خلال المرحلة المقبلة بين الاتحاد والجامعة لتبادل مدرسين واستضافة الطلبة.

ضم الوفد الدكتور رشاد قاره نقيب صيادلة تونس، والدكتور صلاح الدين إبراهيم نقيب صيادلة السودان، والدكتور جورج عطالله عضو مجلس نقابة صيادلة مصر وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد.

كما زار الوفد كلية الصيدلة بجامعة دمشق، وسيشارك غدًا فى المؤتمر العلمي الذي سيعقد حول العلاجات البديلة والطب التقليدي.

وتعقد الأمانة العامة للاتحاد اجتماعاتها فى دمشق بعد غياب سبع سنوات لمناقشة أبرز مستجدات الشؤون الصيدلانية والدوائية على المستوى العربي، للخروج بتوصيات ومقترحات تهدف إلى تطوير العمل الصيدلاني والدوائي على المستوى العربي.

ويسعى الاتحاد خلال المرحلة المقبلة للتعاون مع مستشفى 57357 لإرسال عدد من الصيادلة من كافة الدول العربية للتدريب، وذلك وفقًا للبروتوكول الذي سيتم توقيعه مع المستشفى، إضافة إلى الانتهاء من مشروع توحيد التسجيل الدوائي والدستور العربي، إنشاء البورد الصيدلي العربي.

كما يسعى الاتحاد لاستكمال إجراءات إنشاء الأكاديمية العربية لتنمية المهارات الصيدلية والإسراع فى إعداد مشروع القانون العربي لمزاولة مهنة الصيدلة على مستوى الوطن العربي وغيرها من موضوعات، إضافة إلى الإعداد للمؤتمر العلمي المقبل فى أول يناير 2018.

احتفلت الفنانة زينة، الأحد، بذكرى ميلاد توأميها عز الدين وزين الدين فى حفل اقتصر على وجود الأصدقاء والأقارب، وحرص على الحضور عدد من نجوم الوسط الفني منهم منى زكي ومي عز الدين. على صعيد آخر، تشارك ...

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل