المحتوى الرئيسى

توم هانكس يفاجئ العالم بـ17 قصة قصيرة

10/16 00:06

لعل فيلم «لديك بريد» الذى أُنتج فى عام ١٩٩٨، ما زال عالقًا فى خيال بطله، النجم الأمريكى «توم هانكس»، الذى ظهر خلاله كرجل أعمال ثرى يدعى «جو فوكس»، قرر أن يفتتح مكتبة ضخمة لبيع الكتب، ما أضر بمبيعات «كاثلين كيلى»، التى كانت تمتلك محل كتب صغيرًا بالجوار، وهو ما اضطرها لغلق المحل، وأدت دورها النجمة «ميج رايان». وها هى القصة تصبح واقعية فى ٢٠١٧، حيث يصدر غدًا الثلاثاء أول كتب «هانكس»، وهو مجموعة قصصية تحت عنوان «طباعة غير مألوفة: بعض القصص»، ليثبت للنجمة «ميج رايان» أنه يحب الكتب ويستطيع الكتابة ومثقف أيضًا.

واهتمت صحيفة «الجارديان» البريطانية فى عددها الصادر أمس الأحد، بتلك المجموعة المكونة من ١٧ قصة قصيرة، والتى توضح أن «هانكس» الفائز بجائزة أوسكار مرتين، يملك موهبة فى الكتابة لا تقل عن التمثيل.

فى قصص «هانكس» ستجد مهاجرين من أوروبا يأتون إلى نيويورك، وستحظى بالكثير من جرعات الرومانسية، والقليل من الحياة الحقيقية، وهذه ليست سوى بعض حكايات «هانكس» فى المجموعة الأولى من قصصه القصيرة، حسب الصحيفة.

بدأ «هانكس» فى كتابة مجموعته القصصية منذ عام ٢٠١٥، وكان يكتب فى كل مكان حتى أثناء سفره بالطائرة، وفى المنزل والفندق والمكتب والعمل، وحتى فى أيام الإجازات، وترجم حبه للآلات الكاتبة إلى شىء ملموس- فهو يمتلك أكثر من ١٠٠ نوع من أنواع الآلات الكاتبة- من خلال كتابة ١٧ قصة قصيرة غريبة الأطوار، فيها من النكهة الأمريكية وروح الدعابة والنكتة والروح التى يتصف بها حتى فى حياته وأدائه التمثيلى. وأشارت الصحيفة إلى أن «هانكس» يكتب فى مجموعته القصصية ككاتب، وليس كنجم سينمائى، موضحة أن يوم صدور المجموعة، غدًا ١٧ أكتوبر، يوافق عدد قصصها، وهى لدار النشر الأمريكية الشهيرة «Knopf نوبف»، وتتألف المجموعة من ٤١٦ صفحة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه «خلال المجموعة تظهر العديد من الشخصيات مرارًا وتكرارًا، فواحد من أبطال قصص «هانكس» القصيرة يدعى «هانك فيسيت»، وهو مراسل صحفى يكافح هو وصحيفته من أجل العثور على مكان فى عصر الإنترنت، وتحكى قصة أخرى عن الهجرة والخمر والمحادثات والحنين، والمرض والقراصنة والفن والمشاعر الإنسانية والندم».

وتشير الصحيفة إلى أن الشخصيات فى قصص «هانكس» عبارة عن أُسر، سواء متوحدة أو مفككة، وشركاء ومهاجرين، وأشخاص فى أزمات، وفى قصة الافتتاحية للمجموعة القصصية التى تحمل عنوان «ثلاثة أسابيع مرهقة»، يتحدث «هانكس» عن زوجين مرهقين من العمل، وعن الحب وسط تفاصيل الحياة المرهقة.

وأفضل قصص المجموعة، حسب تقرير الصحيفة، تحمل عنوان «عطلة نهاية أسبوع مميزة»، ويتحدث فيها «هانكس» عن ٤٨ ساعة فى حياة صبى يدعى «كنى»، يعيش حياته بين والديه المطلقين، والقصة تشبه إلى حد بعيد حياة «هانكس» نفسه، الذى انفصل والداه، وعاش هو وأخته الكبرى ساندرا، وأخوه لارى مع والدته، أم أخيه الأصغر جيم. وفى القصة القصيرة يتبنى «هانكس» وجهة نظر الطفل تجاه العالم، وكأنه ينقل وجهة نظره هو، حيث ولد «هانكس» فى كونكورد بولاية كاليفورنيا، وبحلول سن العاشرة، كان قد عاش فى عشرة منازل مختلفة، ورغم أن «هانكس» سليل الرئيس السابق إبراهام لينكولن، إلا أنه عاش حياة متواضعة.

وهناك قصة فى المجموعة القصصية يتحدث فيها «هانكس» عن «مرض السكرى»، حيث كان قد أعلن هانكس فى ٧ أكتوبر ٢٠١٣، أنه مصاب بمرض السكرى، من النوع الثانى، وهو هنا يشرح معاناة مريض السكر من وجهة نظره.

احتفلت الفنانة زينة، الأحد، بذكرى ميلاد توأميها عز الدين وزين الدين فى حفل اقتصر على وجود الأصدقاء والأقارب، وحرص على الحضور عدد من نجوم الوسط الفني منهم منى زكي ومي عز الدين. على صعيد آخر، تشارك ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل