المحتوى الرئيسى

محسن جابر: «السح إدح أمبو» سبب نجاحي

10/15 23:53

كشف المنتج الفني محسن جابر، عن بداياته فى عالم الكاسيت ونشأته فى طنطا، وكيف أنها كانت السبب فى وجوده على الساحة الفنية، فى حواره ببرنامج "تع شب شاي" مع مراد مكرم على إذاعة "نجوم إف إم".

وقال محسن، إنه ولد فى طنطا بمحافظة الغربية، والتحق بمدرسة الإصلاح الابتدائية ثم سعد زغلول الإعدادية وانتهاءً بالأحمدية الثانوية، والتحق عقب ذلك بكلية التجارة جامعة القاهرة عام 1971.

وأضاف أن والده رجل عصامي وكان مديرا عاما فى مصلحة الضرائب بطنطا، وكان الوحيد المتعلم بين أشقائه، قائلا: "عند خروجه على المعاش اشترى قطعة أرض 100 فدان فى مديرية التحرير وعمرها وزرعها برتقال ومانجو، حتى قبل وفاته وزعها عليّ وعلى أشقائي كل فرد 20 فدانًا".

وأوضح محسن جابر، أن والده عند وفاته ترك الأرض فى أفضل حال ولم يكن يجب أن تترك لتنهار بعد كل هذا الأمر، متابعًا: "تركها مثمرة وفى أفضل حال وتولى أحد أشقائي مسئولية هذه الأرض بدلا من إهمالها".

وأشار إلى أن العام الأول له فى كلية التجارة وراء انطلاقته فى عالم الفن، لافتا إلى أن الأسطوانات كانت منتشرة عام 1971، قبل ظهور الكاسيت عام 1973، وسبب عدم استمرار الأسطوانات لفترة ليست بالطويلة يعود إلى كبر حجمها واستحالة سماعها داخل سيارة وعدم وجود منافذ بيع.

وتابع محسن جابر: "فى ذلك الوقت كنت أريد سماع أغنية جديدة لكنني لم أجدها على أسطوانة فى طنطا، لذا فكرت فى السفر لمصر وإحضارها ثم توزيعها على أصدقائي كنوع من أنواع العمل بجانب الكلية، وبالفعل فعلت ذلك ولاقت الفكرة نجاحًا".

واستطرد: "لي قريب يدعى عاطف منتصر اشترك فى مشروع إنتاج فني وكان شقيقه الأكبر أحمد منتصر شريكًا فى شركة للأفلام السينمائية وكان صديقه مأمون الشناوي الذي كتب السح إدح أمبو للفنان أحمد عدوية، ومن هنا جاءت الانطلاقة الرسمية، فحصلت على الأسطوانات وبدأت فى التوزيع بطنطا والمنصورة".

وأكد أن الأسطوانات فى ذلك الوقت كانت بعيدًا تمامًا عن فكرة القرصنة، متابعا: "الأسطوانات كانت حامية نفسها، لأن فى ذلك الوقت كان مصنعا واحدا فى مصر بمحافظة الإسكندرية هو المكلف بتصنيعها وتوزيعها"، مشددًا على أن "السح إدح أمبو" هي سبب نجاحه.

احتفلت الفنانة زينة، الأحد، بذكرى ميلاد توأميها عز الدين وزين الدين فى حفل اقتصر على وجود الأصدقاء والأقارب، وحرص على الحضور عدد من نجوم الوسط الفني منهم منى زكي ومي عز الدين. على صعيد آخر، تشارك ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل