المحتوى الرئيسى

مميش: نحارب ليرى قانون الاستثمار الجديد النور وننفذ 105 مشروعات قومية على أرض مصر

10/15 23:09

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، أن الهيئة تنفذ 105 مشروعات ضخمة وقومية ستنقل مصر نقلة صناعية واستثمارية غير مسبوقة.

وقال، فى الملتقى الاقتصادي الأول الذي نظمه حزب الوفد وافتتحه الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب بإحدى قاعات اجتماعات شاطئ بورسعيد، أن مستثمرين ألمانا تسلموا بالفعل 21 مليون متر مربع لإقامة خمسة مصانع للسيارات والجرارات والأقفال الحديدية وتكنولوجيا الزراعة.

وأضاف مميش أن مشروعات المنطقة الإقتصادية تتحكم فى مدخلين مهمين فى العالم، من الناحية الشمالية البحر المتوسط ومن الناحية الجنوبية البحر الأحمر يربط بينهما أهم مجرى ملاحي عالمي، وتستطيع مصر أن تقفز بدورها عن دول كثيرة تستفيد من موانيها محدودة القدرات بالنسبة لما يميز موانينا والمجرى الملاحي لقناة السويس.

وأشار مميش إلى أن حجم البضاعة التي مرت من قناة السويس عام 2016 بلغ مليار طن بضاعة، لن نضع أيدينا فى طن واحد لعمل اللوجستيات له، لافتا إلى أنه مع تنفيذ المشروعات العملاقة المخططة سنعظم الاستفادة من تلك البضاعة لتعظيم الدخل القومي، الذي تعد قناة والسويس والسياحة أهم مصدري دخل له.

وقال مميش: نحارب حتى يرى قانون الاستثمار الجديد النور، لأنه يشمل حوافز وضمانات للمستثمرين، لافتا إلى أن الاستقرار السياسي كلما زاد سيزداد معه عدد المستثمرين وتنوعت مجالات الاستثمارات.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية أن أى مصانع واستثمارات جديدة تحتاج بنية تحتية وأساسية، مشيرًا إلى أن سيمنز الألماني تخصص فى عمل البنية الأساسية للكهرباء بمشروعات المنطقة وباقة توفير المياه، وسنعتمد على محطات تحلية ضخمة على مستوى عالمى.

احتفلت الفنانة زينة، الأحد، بذكرى ميلاد توأميها عز الدين وزين الدين فى حفل اقتصر على وجود الأصدقاء والأقارب، وحرص على الحضور عدد من نجوم الوسط الفني منهم منى زكي ومي عز الدين. على صعيد آخر، تشارك ...

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل