المحتوى الرئيسى

وزيرة خارجية أستراليا: لسنا هدفا رئيسيا لتهديدات بيونج يانج

10/15 22:19

سعت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، إلى طمأنة الشعب الأسترالي بأن أستراليا ليست "هدفًا رئيسيًا" لتهديدات كوريا الشمالية، وذلك على الرغم من اعترافها بوجود توقعات حول استمرار بيونج يانج في تجاربها النووية.

وقالت "بيشوب"، في تصريحات صحفية أدلت بها اليوم الأحد، ونقلتها عنها صحيفة"سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية، إن "أستراليا لسيت هدفًا رئيسيا على الرغم من تهديدات كوريا الشمالية لأستراليا بسبب تبعيتها للولايات المتحدة في فرض العقوبات على بيونج يانج"، مضيفةً "تهديدات كوريا الشمالية لا تفعل شيء سوى أنها تعزز موقفنا بإيجاد حل سلمي بشأن التوترات المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية، والتي تسبّب فيه كليًا تصرف كوريا الشمالية غير القانوني والتهديدى والاستفزازي".

وأوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية أن بلادها ستواصل العمل مع حلفائها وأصدقائها وشركائها لممارسة أقصى درجات الضغط على الصعيد الاقتصادي والدبلوماسي، معلنةً عن اعتزام كانبرا لإيجاد حل سلمي.

وقالت "بيشوب"، إن هناك توقعات بأن كوريا الشمالية ستواصل تصرفها الاستفزازي، حين سئلت إذا كانت لديها معلومات تقترح وقوع المزيد من الاختبارات النووية أو الباليستية في وقت قريب هذ الأسبوع.

كما أشارت بيشوب إلى أن كوريا الشمالية في الماضي أقدمت عمدًا على إحراج الصين وأطلقت اختبارات صاروخية أو أجرت اختبارات نووية غير قانونية وقت قيام الصين بتقديم نفسها في المناسبات العالمية.

وأوضحت أن كوريا الشمالية يمكن أن تتخذ تصرفًا استفزازيًا آخر في وقت قريب من المؤتمر الوطني الـ 19 للحزب الشيوعي الصيني المقرر انعقاده يوم الأربعاء المقبل، قائلةً "أتمنى ألا يحدث ذلك ولكنه يبدو أنه كان تصرفًا نمطيًا لكوريا الشمالية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل