المحتوى الرئيسى

حافظي عليها.. دليلك لاختيار الزيوت الطبيعية من أجل بشرتك

10/15 21:05

تعد الزيوت الطبيعية روتينًا أساسيًا للحفاظ على بشرتك بشكل صحي، من الداخل والخارج، ولكي تصلين لنتيجة مرضية لكِ ولبشرتك عليكِ اختيار الزيوت بعناية شديدة، فلا يجب وضع قطرات الزيت على بشرتك دون معرفة إذا كان يلائمها، أم لا، واليوم نقدم لكِ دليل اختيار الزيوت الطبيعية حسب نوع بشرتك.

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من وجود الرؤوس السوداء والبثور المتفشية، والمسام الواسعة، فضلا عن ظهور بشرتها لامعة بشكل دائم، استخدمي الزيوت التي تحتوي على حمضيات مثل البرتقال والليمون وبذور العنب..

اقتني زيت خشب الصندل، المر، البابونج الألماني، خشب الأرز، إبرة الراعي، وبالماروزا، إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة، فهي تعمل على ترطيبها، ومعالجة المسام.

تعاني الفتيات صاحبات البشرة المختلطة عند اختيار المنتجات المناسبة لبشرتها، فهي لا تعلم الأفضل بالنسبة لها بسبب اختلاط بشرتها سويًا، ويعد زيت الباتشولي، الخزامي، البرغموت، والبرتقال من أفضل الزيوت الأساسية للتعامل مع الجلد المختلط.

فقط طبقيهما على الجبين والذقن، وحول العين.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة ذات حب الشباب والندبات، فأنتِ بحاجة إلى عناية دقيقة، واختيار الزيوت التي لا تُسبب الحساسية، أو الحكة، وتعد زيوت شجرة الشاي، نجيل الهند، والخزامى هي أفضل الخيارات

لإطلالة براقة ومميزة.. ماسك القرفة والعسل لنضارة البشرة وتنظيفها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل