المحتوى الرئيسى

الكويت تؤكد استمرار خطتها لتنفيذ المشاريع النقطية وفق استراتيجية ٢٠٤٠

10/15 20:52

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق أن توقعات النفط العالمية الأخيرة والتي صدرت عن منظمة أوبك تشير إلى ان ارتفاع الطلب على الطاقة في العالم سيكون بنسبة 35 في المئة في 2040 مقارنة مع المعدل في 2015.

واشار الى أن الكويت مستمرة في خطتها واستثمارتها لتنفيذ المشاريع النفطية الحيوية وفق استراتيجية 2040 من دون التأثر بمستويات أسعار النفط وتشمل تلك المشاريع نشاط التنقيب عن النفط الخام والغاز وتكريره إلى منتجات بترولية ذات قيمة عالية.

جاء ذلك في كلمة للمرزوق خلال افتتاح معرض ومؤتمر الكويت الثالث للنفط والغاز الذي يقام برعاية الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وذكر  المرزوق ان الخطة تشمل ايضا التوسع في انتاج المنتجات البتروكيماوية موضحا ان هذه المشاريع ستعزز الأداء البيئي والسلامة في المصافي وتوفير فرص عمل جديدة إضافة لدعمها النمو الاقتصادي في البلاد.

كما اشار الى إطلاق العديد من المبادرات وورش العمل المشتركة لتنفيذ البرنامج الاستراتيجي للمحتوى المحلي من خلال الشراكات مع القطاع الخاص لدعم الاقتصاد المحلي وتطوير القطاع الخاص ليكون شريكا فاعلا في التنمية.

وبين أنه تم اعداد إطار لتعزيز التعاون بين الشركات النفطية والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المحلي وتحديد مجال الخدمات والصناعات التي يحتاجها القطاع النفطي في السنوات القادمة وتطوير آلية لتشجيع وتيسير نقل المعرفة والتقنيات الحديثة من القطاع النفطي والشركات العالمية إلى القطاع الخاص.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل