المحتوى الرئيسى

«أبو العينين» خلال لقاء مفتوح مع السفير الإيطالي: مهتمون بفرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وتصدير منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإيطاليا خطوة مطلوبة.. والبابا بارك مسار رحلة العائلة المقدسة

10/15 20:41

رجال أعمال إيطاليون مهتمون بالاستثمار في المثلث الذهبي

لا يمكن لأحد أن يؤثر على علاقات مصر وإيطاليا

بابا الفاتيكان أكد دعمه لرحلة العائلة المقدسة في مصر

نستطيع تأمين النشاط السياحي والتجاري في مصر

مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يخدم 50 مليون سائح

رحب رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، بالسفير الإيطالي لدى القاهرة، جيامبولو كانتينى، بمناسبة حضوره للمرة الأولي بعد توليه منصبه اجتماعات مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، واصفًا عودة السفير الإيطالي للقاهرة، بالقرار الحكيم الذي سيؤدي إلى تطور العلاقات بين البلدين.

وقال "أبو العينين"، تعقيبًا على كلمة السفير الإيطالي في اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، الذي عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة، إن هناك فرصة كبيرة لتغيير الوضع الاستثماري في مصر، وهناك بعض رجال الأعمال الإيطاليين مهتمون بفرص الاستثمار المتاحة فى مصر خاصة بمنطقة المثلث الذهبى.

وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم الفني ونقل الخبرات للكوادر المصرية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماعه بعدد من رجال الصناعات والتكنولوجيا الحديثة، أبدي سعادته برؤية شباب فى سن العشرينيات يقدمون عروضًا رائعة مما تعلموه بالخارج فى مجال الصناعة والتكنولوجيا، وهو ما سيكون لها دور فى نقل مصر نقلة نوعية، بالإضافة إلى الربط بين البلدين.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إن العلاقة بين مصر وإيطاليا مهمة جدًا، ولا يمكن لأحد أن يؤثر على العلاقات بينهما، وإيطاليا من أول الدول فى التبادل التجارى مع مصر.

وأضاف "أبو العينين"، أنه منذ عامين تضررت العلاقات المصرية الإيطالية لكن اليوم عادت العلاقات بشكل جيد، ونرحب بعودة السفير الإيطالى الذى سيكون فرصة جيدة لعودة الاستثمار خاصة فى ظل وجود قانون جديدة للاستثمار فى مصر.

وتابع رجل الأعمال: أن الجميع فى مصر حريص على حل قضية "ريجينى" لمعرفة الحقيقة، ومن المجرم الرئيسي، وأود أن أؤكد له أنه فى يوم ما سيتم معرفة الشيطان الذى يقف وراء الجريمة، ونقدر موقف الحكومة الإيطالية على قرارها الحكيم بعودة السفير لمصر.

وألمح إلى أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أكد دعمه لرحلة العائلة المقدسة في مصر كأحد أهم مناسك وشعائر الحج المسيحي خلال الإعلان عنها في روما بمقر البابوية هذا الشهر.

وطالب" أبو العينين" بزيادة فرص الاستثمار وتصدير منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر إلى الأسواق الإيطالية.

وشدد على أهمية وجود سفير لروما بالقاهرة خاصة وأن التعاون بين البلدين شهد قفزة أكبر وأقوى ومصر ورجال الأعمال المصريين على ثقة من أن السوق سيشهد تقدما كبيرا في مختلف المجالات.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، إنه آن الأوان للقول إننا نقف على أرض صلبة، وأننا نستطيع أن نؤمن النشاط السياحي والتجاري في مصر، وأنها هزمت الإرهاب. 

وأضاف "أبو العينين"، في ختام كلمته على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم، أن الآليات أصبحت متاحة الآن في مصر للتعاون مع الدول الأخرى، مؤكدًا أهمية التعاون في مجال التعليم والصحة، خاصة أن القيادة السياسية في مصر تركز على مجالات الصحة والتعليم، فضلًا عن مشروع قناة السويس الجديدة والمناطق الاستثمارية الجديدة، واضعًا ثقته في الحكومة الإيطالية لما يتم في مصر، مشيرًا إلى أنها فرصة لتطوير العلاقات المصرية الإيطالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل