المحتوى الرئيسى

بالصور| عميد "آداب عين شمس" تكرم أبطال حرب أكتوبر

10/15 19:19

عقدت كلية الآداب جامعة عين شمس، بالتعاون مع الشبكة  الثقافية بالاذاعة المصرية، اليوم، ندوة بعنوان: "أكتوبر والإبداع"، بقاعة مؤتمرات الكلية، تحت رعاية الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سوزان القليني، عميدة الكلية وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك في إطار الموسم الثقافي للكلية.

ومن جانبها، رحبت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس عضو المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام والمجلس القومي للمرأة بالضيوف، معربة عن مدي سعادتها بمدي مشاركة الطلاب في تلك الندوة وحرصهم على معرفة الجوانب الإنسانية والعسكرية لحرب أكتوبر 1973 .

وأوضحت أن الكلية تحرص سنويًا على الاحتفال بانتصارات أكتوبر من خلال استضافة الخبراء وشهود العيان والقائمين على النصر المجيد لاستعادة وقائع النصر وروح الوطنية والدفاع عن الوطن بكل صوره في قلوب الأجيال الصاعدة.

ومن جهته أشار الدكتور طارق منصور، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، إلى أن حرب 73 هي حالة يعيشها جميع أفراد الشعب المصري ولابد من انتقالها عبر الأجيال وتنمية روح الولاء و الانتماء.

وفي  السياق ذاته، قال الإعلامي شريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة، إن حرب السادس من أكتوير حدث جليل من حق كل فرد أو جماعة أو جامعة أو بلدة أن تدرسه وتستخلص منه ما يشاء فهي ملحمة بكل المقايس لا يشعر بقيمتها وعظمتها إلامن شارك فيها أو عاش مرارة الهزيمة ولحظة الانتصار بعد الانتظار أو قرأ عنها أو سمع عنها.

ومن جانبه قال الأديب يوسف القعيد، إن التخطيط لحرب أكتوبر المجيدة يرجع جذوره إلى عهد الرئيس جمال عبدالناصر، وأنه ليس وليد عصر الرئيس السادات، رافضًا إطلاق كلمة "ذكري" التي تقال كل عام على أحداث أكتوبر، مستطردًا بأن إبداع النصر كان إبداع الشعب المصري الذي جسده الجيش المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل