المحتوى الرئيسى

تقدم المحافظين في الانتخابات النمساوية وتراجع الإشتراكيين

10/15 19:10

رجحت استطلاعات الراي بعد انتهاء عمليات الاقتراع في النمسا فوز زعيم الحزب المحافظ سيباستيان كورتز في الانتخابات التشريعية التي جرت اليوم الأحد (15 أكتوبر/تشرين الأول) متقدما على اليمين المتطرف والاشتراكيين الديموقراطيين.

وذكر التلفزيون العام ان التوقعات تشير إلى نيل حزب الشعب 30,2  في المئة من الأصوات،

وأوضحت هذه التوقعات الجديدة أن الاشتراكيين تمكنوا بحصولهم على 1ر27%، من إزاحة حزب الحرية اليميني إلى المركز الثالث الذي حصل وفقا لهذه التوقعات على 9ر25%. 

 وكانت توقعات سابقة قد كشفت أن الحزب الاشتراكي حل في المركز الثالث بـ3ر26%، ليأتي خلف كل من حزب الشعب النمساوي المحافظ، الذي حصل على 2ر30% من الأصوات، وحزب الحرية ، بزعامة هاينتس-كريستيان شتراخه الذي حصل على 8ر26%. ويبلغ نطاق التغيرات في هذه النتائج بـ4ر2%.

إرسال فيسبوكƒ تويتر جوجل + Whatsapp Tumblr Digg Newsvine stumble linkedin

وحصل حزب الخضر، وفقا للاستطلاعات، على 9ر4% فقط وذلك بعدما كانوا حققوا  في الانتخابات الماضية نتيجة قياسية بـ4ر12%، فيما حصل حزب "الليبراليون الجدد" على 3ر5% مقابل 5% كانوا حصلوا عليها في انتخابات 2013.

وحسب هذه التوقعات، فإنها ستكون المرة الأولى التي يتقهقر فيها الاشتراكيون الديمقراطيون بزعامة المستشار كريستيان كيرن، إلى المرتبة الثالثة في الانتخابات البرلمانية. وكان الاشتراكيون قد حصلوا في انتخابات 2013 على 8ر26% وكانت أسوأ نتيجة في تاريخهم حتى ذلك الوقت.

ع.ج.م (د ب أ، أ ف ب)

"آخر وجبة نقانق قبل الحدود" بهذه العبارة يروج مطعم أوكلاهوما لنفسه، وهو بالفعل يقدم اليوم البيرة والنقانق لمن يأخذ استراحة من السفر على الحدود الألمانية النمساوية. ولكن الأمر لم يكن كذلك في خريف 2015

ففي خريف 2015 لم تعد حركة السير عادية بين البلدين، وقطعت الشرطة الاتحادية الألمانية هذا الطريق الدولي لتنظيم عبور اللاجئين، وتحول مطعم أوكلاهوما إلى مركز لوجستي لتنظيم الحركة.

على هذا المرج الأخضر بجانب المعبر الحدودي أمضى آلاف اللاجئين ساعات النهار الطويلة بانتظار تسوية أوضاعهم والسماح لهم بالعبور إلى ألمانيا، في ظل استنفار لبلدية فيغشايد الحدودية، وهي البلدة الألمانية الأٌقرب على هذا المعبر.

وفي الليل كانت درجة الحرارة تقترب من الصفر في أوكتوبر 2015، وكان اللاجئون يمضون الليل في العراء لعجز بلدية فيغشايد الحدودية عن تأمين باصات لازمة لنقل 1200 لاجئ يعبرون يومياً عبر الحدود من النمسا إلى ألمانيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل