المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تُطالب سوني بتحديد موقفها تجاه اللعب الجماعي المُشترك بين المنصات - إلكتروني

10/15 18:39

ربما تعرفون Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس لدى مايكروسوفت، و أحد القادة الستة عشر لعملاقة البرمجيات الأمريكية. منذ فترة ليست بالقصيرة و Phil Spencer يحُث سوني على القبول باللعب المشترك بين المنصات على الأجهزة المنزلية، بحيث يُصبح بمقدور جمهور الإكس بوكس و البلايستيشن اللعب سوية عبر الشبكة. سوني في البداية رفضت ذلك بحُجّة حماية الأطفال على ذمة جيم راين رئيس المبيعات للبلايستيشن، إلا أن مايكروسوفت استهجنت هذه النقطة كثيراً، و ضربت المثل بشركة ننتندو التي تحمي مُستخدمي أجهزتها الصغار بصورة كبيرة، إلا أنها تسمح باللعب الجماعي المشترك مع الإكس بوكس.

فيل سبينسر بدأ بتصعيد وتيرة حديثه عن هذا الموضوع في وسائل الإعلام، و إليكم ما قاله عن سوني في لقاءٍ مُؤخراً:

نحن نتحدث إلى سوني طوال الوقت. بوجود ماينكرافت على البلايستيشن، لا شك أننا من أكبر الألعاب على جهازهم من ناحية المبيعات و اللعب. الأمر ذاته مع ننتندو. العلاقة مع شركة ننتندو من هذه الزاوية قوية. كانوا داعمين بصورة رائعة و لا زلنا نتعاون معهم. لكنني أعتقد أن منظور سوني مختلف. سوني يجب أن توضح منظورها…

أنا أعاني حقاً للتعليق على دوافعهم و جدولهم الزمني. أعلم بأن هناك وجهة نظر معينة بأنه إن كان أصدقائي يمتلكون هذا الجهاز المنزلي، لا يُمكنهم اللعب مع من يملك جهازاً منزلياً آخر، و هذا دافع لشراء مثل جهازي.

أعتقد بأن الناس ينظرون إلى اللعب المشترك بين المنصات و يقولون أنه أفضل للاعبين. إنه خيار أفضل للاعبين، أنا أجد صعوبة في العثور على مُبرر يجعلنا لا نقوم بذلك، خاصة و أنت تحاول زيادة حجم الصناعة و تجارتها، و الحصول على المزيد من الألعاب، و صناعة المزيد من الفرص.

بالذات على صعيد المطورين المستقلين. في واقعِ الأمر، إذا كُنت تصنع لعبة مستقلة تدعم اللعب الجماعي عبر الشبكة، و كُنتَ تصنع 5 نسخ مختلفة من لعبتك… نسخة ستيم، نسخة الإكس بوكس، نسخة الإكس بوكس لايف على الحاسب الشخصي، نسخة البلايستيشن، نسخة السويتش فإن هذا يصنع سيناريوهات صعبة من أجل إجراء المباريات الجماعية. يجب أن نُساعد المطورين، لا أن نجعل حياتهم أصعب.

في هذه المرة، كان رأيُ فيل سبينسر تجاه هذا الموضوع شديد الصراحة، و قد طالب سوني بتوضيح رؤيتها تجاه هذا الأمر. على أية حال، نعتقدُ أن سوني ستُحافظ على صمتها الحالي، و لن تتحدث إلا فقط لو تعالت أصوات الجماهير مُطالبةً بهذه الخاصية.

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

Pingback: مايكروسوفت تُطالب سوني بتحديد موقفها تجاه اللعب الجماعي المُشترك بين المنصات – شبكة الاخبار العربية التقنية()

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل