المحتوى الرئيسى

السفير عادل المصرى: السياحة أسلوب الحياة لتغير طبيعة العصر

10/15 18:09

قال عادل المصرى، رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن السياحة هى أسلوب حياة، ولتغير طبيعة العصر بدأت وزارة السياحة فى مواكبة العصر، واستغلال التكنولوجيا، فى التسويق الالكترونى، للسياحة فى مصر، بعد أن أن خرجنا من الاعتماد على السياحة الثقافية لمصر، إلى الدعوة للسياحة العلاجية والدينية وسياحات المغامرة والغطس وغيرها.

جاء ذلك خلال كلمته فى اللقاء الذى عقد فى إحدى الفنادق الكبرى فى الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية فى دورته الـ14.

وأضاف «المصرى» أن أهم المشكلات التى تعانى منها السياحة فى مصر هو الوعى السياحى، مشيرًا إلى خطة الوزارة فى علاج ذلك من خلال ورش تدريب للعالمين فى قطاع السياحة، من خلال بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان، لتأهيل العاملين بداية من سائق التاكسى والحنطور واصحاب البازارات.

وأشار إلى أنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لعمل مناهج دراسية توضح الأماكن السياحية فى مصر، وأهمية الوعى السياحى لدى الأطفال والشباب وغيرهم.

لافتا إلى أن السياحة الداخلية تمثل فى بعض الدول 80 %، ولذلك نهتم بزيارة المصرى للمقومات الموجودة فى بلده، مشيرًا إلى أن معظم السائحين الآن أصبحوا من المسافرين الذين يرفضون الحضور وسط أفواج منظمة، بل يرغبون فى الاقتراب من ثقافة البلد وعاداتها والشارع المصرى.

وأضاف أن مصر تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية والموروث الثقافى والتاريخى، التي تؤهلها لتكون من أوائل الدول السياحية، بالإضافة إلى استفادة 4 مليون مستفيد من السياحة فى مصر بشكل مباشر ولذلك يتم إعادة تأهيل البيت من أساسه لجذب أكبر عدد من السائحين.

وأوضح رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن الوزارة تعمل الآن على تحسين البنية التحتية، وتواجد فنادق مؤهلة لاستيعاب السائحين، وطاقة طيران تستوعب ذلك، بالإضافة إلى الترويج إلى السياحة فى بعض المقاصد والأسواق الجديدة.

واشار إلى أن استقطاب عدد من الإعلاميين والفنانين لزيارة مصر، والترويج للسياحة لها، كما يتم دعوة بالمدونين الذين يتابعهم الملايين من الأرجنتين والبرازيل، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى سياحة الجذور التي تستقطب شباب المصريين من الجيل الثاني والثالث الموجود خارج مصر، لتقوية روابط الانتماء لدى الشباب، بالتنسيق مع وزير الهجرة نبيلة مكرم، لدعوتهم وتوجيه رسالة لهم حتى يكونوا سفرائنا فى الخارج.

كما اشار إيضا إلى وجود 1460 منطقة للسياحة العلاجية فى مصر، غير مستغلة قائلًا وضعنا هذه المناطق على الخريطة السياحية، منها سفاجا التى المنطقة الوحيدة فى العالم التى تعالج أمراض الصدفية، وتم المزج بين الجانب العلمى فى الترويج والجانب المهني السياحي، مؤكدًا البدء فى توجيه رسائل للجمعيات والمنظمات العالمية المتخصصة فى سياحة «الدايفنج» لجذب سياحة مختلفة مواكبة لفئات عمرية مختلفة.

وتابع إن صناعة السينما واستغلالها للترويج للسياحة فى مصر، تحتاج إلى تسهيل بعض الإجراءات بالتنسيق مع عدد من الوزارات والجهات السيادية، مشيرًا إلى طرح مشروع للتنسيق بين الجهات المعنية لتسهيل ذلك.

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

زار المحاسب عماد مهدى، رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم الأحد، مدرسة القناة الإعدادية بنين، للاطمئنان على أعمال النظافة والإضاءة والخدمات. وطالب رئيس الحى، الطلاب بالحرص على الانتظام بالحضور والابتعاد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل