المحتوى الرئيسى

3 أزمات تهدد بإلغاء الدوري.. وحل وحيد للاستكمال

10/15 17:49

يبدو أن تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، وذلك في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، سيكون له أثر كبير على إلغاء مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم نظرًا لضيق الوقت.

وتعهد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، باستكمال الدورى على أن تختتم البطولة في شهر مايو المقبل، قبل مشاركة الفراعنة في المونديال، إلا أن مشاركة مصر ببطولة أمم إفريقيا للمحليين العام المقبل، كانت القشة التي قسمت ظهر البعير، خاصة في ظل ضيق الوقت وعدم وجود مساحة كافية لاستكمال مسابقة الدورى الممتاز.

"اليوم الجديد" يرصد 3 أمات في طريق استكمال الدورى وحل وحيد للخروج من هذه الأزمة:

مشاركة مصر في المونديال من شأنها توقف الدورى لفترات طويلة نظرا لرغبة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، في تجهيز لاعبيه عن طريق المعسكرات الطويلة والوديات القوية، وهو من شأنه التأثير علي انتظام مسابقة الدوري في نسختها الحالية.

إعلان لجنة الطوارئ بالكاف في اجتماعها اليوم، اختيار المغرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا للمحليين ومشاركة المنتخب المصري في البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 12 يناير حتي 4 فبراير المقبل، تسببت في أزمة كبيرة للجبلاية بشأن استكمال مسابقة الدوري، خاصة في ظل ضيق الوقت، لاسيما أن الأندية سترفض استمرار المسابقة بدون لاعبيها المتواجدين مع منتخب المحليين، وهو ما سيؤثر بالسلب علي انتظام المسابقة.

وينتظر اتحاد الكرة أزمة جديدة، وهي فوز الأهلى بدورى أبطال إفريقيا ومشاركته في كاس العالم للأندية، منتصف ديسمبر المقبل، وهو ما سيترتب عليه تأجيل مباريات الأهلى بالدوري، بجانب مبارياته التى تم تأجيلها مؤخرا بسبب انشغال بمباريات إفريقيا، حتي إن الأهلى خاض مباراتين فقط من ضمن 5 جولات بالدورى حتى الآن.

Comments

عاجل