المحتوى الرئيسى

بدء أعمال الدورة الـ 19 للجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي

10/15 16:50

بدأت اليوم بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 19 للجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي برئاسة دولة الكويت التي مثلها مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة العامة للبيئة رائد ظاهر الحسيني، وبمشاركة رؤساء أجهزة البيئة في الدول العربية، وذلك للتحضير لأعمال الدورة الـ29 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة ومكتبه التنفيذي يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ويرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع مدير عام دائرة التغير المناخي والاتفاقيات البيئية بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبده قاسم الشريف.

وأوضح رئيس الاجتماع رائد الحسيني في تصريح اليوم، أن الاجتماع يناقش على مدى ثلاثة أيام عددًا من الموضوعات الخاصة بالبيئة في المنطقة العربية المدرجة على جدول أعمال مجلس وزراء البيئة العرب ومكتبه التنفيذي وفي مقدمتها تنفيذ البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة، ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث لاسيما ما يتعلق بسير أعمال آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ.

وأفاد مدير إدارة البيئة بالجامعة العربية الدكتور جمال جاب الله من جانبه أن الاجتماع ناقش 28 بندًا تتناول مختلف العمل البيئي العربي المشترك في مقدمتها التصديق على مرفق البيئة العربي، ومتابعة تنفيذ البعد البيئي في اهداف التنمية المستدامة.

ونوه بأن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عددًا من البنود بشأن التعامل مع قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في المفاوضات الخاصة بها، ومناقشة الوضع البيئي في فلسطين والجولان السوري وكل من السودان والصومال وجزر القمر وجيبوتي وليبيا والأردن ولبنان واليمن.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل