المحتوى الرئيسى

نقيب المعلمين: تنمية المعلم مهنيا وماديا على رأس أولوياتنا - صوت الأمة

10/15 16:33

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن المعلم العربي هو المسئول عن تربية وتثقيف وتنوير أبنائنا الطلاب في كافة المراحل التعليمية، مشيرا إلى أن الاهتمام بتنمية المعلم المهنية وتحسين ظروفه المادية والاجتماعية والاهتمام بنموه المعرفي، من شأنه أن يؤثر على جودة المخرجات التعليمية.

وأضاف الزناتي خلال كلمته بالندوة التربوية المهنية التي نظمها الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين تحت عنوان "ترقية مهنة التعليم في الوطن العربي"، أن التعليم رسالة مقدسة، وقدسيتها تكمن في الأمانة الموضوعة فيها بإعداد جيل يضع المجتمع آماله عليه، مؤكدا على أن هناك أعباء زائدة على القائمين بالعملية التعليمية، خاصة في ظل التغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم بفعل العولمة والانفتاح الثقافي والمعرفي والتقدم العلمي.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن المعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية، حيث يحدث تفاعل بينه وبين المتعلم يكتسب من خلاله الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم.

كما تقدم الزناتي بالتهنئة إلى الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان، ولشعب السودان الشقيق بمناسبة رفع العقوبات الاقتصادية والتجارية المفروضة عليه منذ عام 1997، متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

حضر الندوة كلا من، حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس جمهورية السودان، وآسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم العام، وأحمد عبد الكريم نقيب المعلمين السودانيين، وعدد من أعضاء الاتحاد المهني العام للمعلمين السودانيين.

خلف الزناتي لوزير التعليم: «سر على بركة الله وخلفك مليون ونصف معلم»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل