المحتوى الرئيسى

اختفاء بن سلمان واعتقال أمراء.. حساب بـ«تويتر» يزعم فوضى بأسرة آل سعود

10/15 16:27

"خلافات شديدة تشهدها العائلة الحاكمة السعودية، وأمراء كبار معتقلون وبن سلمان مختفي".. هكذا وصف حساب "العهد الجديد" على "تويتر"، الوضع داخل أسرة آل سعود الحاكمة في المملكة.

وأضاف الحساب، الذي يعرف نفسه أنه قريب من مراكز صنع القرار في السعودية، أن ولي العهد السعودي مختف، في ظل اعتقال أمراء كبار، وأشار إلى أن هناك التفافا حول الأمير أحمد بن عبد العزيز، كما أن الأمير متعب بن عبد الله لا يتحرك دون حراسة.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها هذا الحساب معلومات عن الوضع في السعودية، حيث قال حساب "العهد الجديد" منذ عدة أيام إن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يعيدان التفكير من جديد في استخدام القوة العسكرية ضد قطر".

وأضاف: "يدور في رأس محمد بن سلمان وبين مستشاريه وفي غرف عملياتهم المظلمة مع زايد، إعادة طرح الخطوة العسكرية تجاه قطر خلال الأشهر القادمة".

وكان قد علق منذ فترة على اعتقال الشيوخ، قائلاً إن "اعتقال نظام آل سعود للشيخين سلمان العودة وعائض القرني جاء بعد أن اتصل الديوان الملكي بالشيخين وطلب منهما موقفا ضد قطر، وحينها أجابهما الشيخان: لن نكون معكم. فقالوا لهما: سوف نعتقلكما".

يذكر أنه منذ عزل محمد بن نايف، تصاعدت حدة الانتقادات والمعارضة لمحمد بن سلمان، حيث اعتبر بعض المحللين السعوديين أن هذه الخطوة بمثابة انقلاب. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل