المحتوى الرئيسى

عودة 70 ألف أسرة سودانية نازحة إلى غرب دارفور

10/15 16:10

أعلن مفوض العودة الطوعية فى دارفور بالسودان، تاج الدين إبراهيم الطاهر، عودة أكثر من 70 ألف أسرة سودانية نازحة، من شرق تشاد إلى عدد من مناطق محلية بيضة بولاية غرب دارفور، مؤكدا التزام المفوضية بتوفير الخدمات الأساسية للعائدين بالتنسيق مع الحكومة.

وقال «الطاهر»، فى تصريح صحفي، خلال زيارته محلية بيضة بغرب دارفور، إن الاستقرار الأمني الذي شهدته مختلف ولايات دارفور الفترة الماضية، خاصة مع انتهاء المرحلة الأولى من عمليات جمع السلاح، ساهم بصورة كبيرة فى عودة آلاف اللاجئين والنازحين إلى ديارهم الأصلية.

وأضاف أن مفوضية العودة الطوعية تعمل حاليًا، بالتنسيق والتعاون مع السلطات الولائية، لتقديم معينات العودة للاجئين العائدين والنازحين الراغبين فى العودة الطوعية.

وأكد التزام المفوضية بتوفير الخدمات الأساسية، من تعليم وصحة ومركز شرطة، بجانب سبل كسب العيش الكريم لكافة العائدين والنازحين الراغبين فى العودة إلى مناطقهم.

وأشار «الطاهر» إلى المجهودات الكبيرة التي تبذلها المفوضية حاليا للمساعدة فى استخراج الأوراق الثبوتية للنازحين واللاجئين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع حكومة الولاية.

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

زار المحاسب عماد مهدى، رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم الأحد، مدرسة القناة الإعدادية بنين، للاطمئنان على أعمال النظافة والإضاءة والخدمات. وطالب رئيس الحى، الطلاب بالحرص على الانتظام بالحضور والابتعاد ...

غرس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، نخلة فى منطقة مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ضمن فعاليات مبادرة «اغرس نخلة» التي أطلقتها المحافظة بعيدها القومي فى الثالث من أكتوبر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل