المحتوى الرئيسى

ننشر التقرير والحساب الختامى لمجلس إدارة صندوق تكافل الصحفيين

10/15 16:02

ننشر تقرير مجلس إدارة الصندوق عن السنة المنتهية فى 31-12-2016 واعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31-12-2016، بالإضافة إلى إقرار مشروع الموازنة التقديرية للسنة المالية 2017، وإعتماد الدراسة الإكتوارية للصندوق والتى تهدف لزيادة الميزة التكافلية.

وعقد صندوق التكافل بنقابة الصحفيين اجتماع الجمعية العمومية بمقر النقابة بالدور الرابع ووافق على اعتماد الدراسة الإكتوارية لزيادة الميزة التكافلية في نهاية الخدمة أو عند التقاعد.

وقال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن إقرار الدراسة الاكتوارية لزيادة الميزة التأمينية، تأخر كثيرا، حيث كان من المفترض إقرار الزيادة منذ سنة ونصف.

وأضاف عبد المحسن سلامة خلال اجتماع الجمعية العمومية لصندوق تكافل بنقابة الصحفيين الطاري، اليوم بمقر نقابة الصحفيين، أن إقرار الدراسة لمصلحة الزملاء الصحفيين، موضحا أنه من المفترض الموافقة علي الدراسة منذ فترة ولكن تأتي متأخرا خيرا من ألا تأتي.

وأوضح أن الموافقة تتيح زيادة الميزة التكافلية من من ٢٣ ألفا إلي ١٠٠ أو ١٥٠ ألفا، وهذه بداية وسوف يتبعها خطوات أخري، مضيفا أن نحتاج تأمين مستقبلنا ومستقبل أولادنا، كما أن الصناديق الخاصة بالمؤسسات الصحفية تعاني، والنقابة كانت ولازالت هي حصن والأمان لنا ولأولادنا.

وأشار إلي أن الزيادة تصل إلي عشرة أضعاف المبلغ الحالي للصحفيين صغار السن، مؤكدا أن هذه الزيادة مواكبة لزيادة البدل التي تمت مؤخرا، قائلا: "كما وعدنا فأوفينا، حيث تم إقرار أكبر زيادة في تاريخ البدل، بما يوازي ثلث قيمته، والصحفيين يستحقون ذلك وأكثر رغم الظروف التي تمر بها الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل