المحتوى الرئيسى

«التدريب التقني» توفر دورات لتعليم النساء قيادة وص...

10/15 15:56

تعتزم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني طرح عدد من الدورات التدريبية للنساء لتعلم القيادة وصيانة السيارات، وذلك من خلال الكليات التقنية العالمية للبنات المنتشرة في جميع مناطق المملكة، تفاعلا منها مع قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح للنساء بقيادة السيارة.

وبحسب ما قالته المشرفة العامة على قطاع البنات بالمؤسسة، أمل السهلي، ونشرته صحيفة “عكاظ”، فإن المؤسسة تسعى إلى توفير عدد من الدورات التدريبية لتعليم قيادة السيارات للنساء، وتعريفهم بالأجزاء الرئيسية في السيارة، إضافة إلى تعليمهم أنظمة القيادة في الطرق، فضلا عن تعليمهم كيفية الصيانة الطارئة للسيارات.

وأضافت “السهلي” أن هذه الدورات التدريبية ستكون بالتعاون مع الخبرات الدولية المتوفرة في كليات التقنية العالمية للبنات، المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة، وذلك بعد التنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأوضحت أن أعداد المتدربات في الكليات التقنية والعالمية للبنات كبيرة، ولذا يستلزم الأمر توفير عدد مواقف سيارات مناسب لهم، لافتة إلى أن المؤسسة ستعمل على توفير 3000 موقف سيارات، تكون مخصصة للمدربات والمتدربات وللزائرات وذوات الإعاقة.

ويوجد في المملكة العربية السعودية خلال الوقت الحالي 19 كلية تقنية عالمية للبنات، تديرها شركة كليات التميز، ويتدرب بها أكثر من 15 ألف فتاة في مختلف التخصصات التقنية.

وتحرص المؤسسة على تقديم أفضل المعايير العالمية للتدريب التطبيقي في المملكة، وذلك من خلال التعاون مع أفضل مقدمي التدريب عالميا، لتلبي احتياجات سوق العمل وتخريج كوادر نسائية مؤهلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل