المحتوى الرئيسى

«النقد الدولي»: الحكومة المصرية تنهي دعم الوقود نهائيًا بحلول 2019

10/15 15:49

قال جهاد أزور، المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن برنامج الإصلاح الذي تنتهجه الحكومة المصرية منذ نهاية العام الماضي، ساهم وبدرجة كبيرة فى تحقيق الاستقرار المالي والنقدي، فضلا عن زيادة ثقة المستثمرين الدوليين فى الاقتصاد المصري.

وأضاف "أزور" فى تصريحات له فى ختام اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، التي تنهي أعمالها اليوم الأحد، بواشنطن، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ساهم فى حدوث إلغاء تدريجي للسوق السوداء للعملة، ما عزز من استقرار أسواق النقد فى البلاد، مشيرًا إلى أن هناك تقدمًا ملموسًا على أرض الواقع، وهو ما ظهر على صعيد المؤشرات الاقتصادية.

وأشار إلى أننا ندرك أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي تنفذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، هو برنامج متعدد السنوات، ويستغرق تنفيذه وقتا طويلًا، لا سيما الإصلاحات الهيكلية بهدف تحسين عدد من المؤشرات فى بيئة الأعمال وتشجيع القطاع الخاص، مع مراعاة حالة الاقتصاد الدولي، مشيدا بقرار مصر بالبدء الفوري فى الإصلاح النقدي والمالي، ما كان له تأثير إيجابي.

وتوقع أن يسهم برنامج الإصلاح الاقتصادي فى زيادة صادرات مصر وتحسين البيئة السياحة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن مقارنة برنامج الإصلاح المصري مع برامج لدول أخرى، نظرًا لخصوصية كل دولة وأن كل دولة تضع برنامجًا وفقًا لظروفها وفي الغالب لا يوجد تشابه كلي بين الأوضاع الاقتصادية فى الدول، وبالتالي لا يمكن تطبيق البرنامج المصري فى بلد آخر.

وأوضح المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن هناك برنامجًا تتبناه الحكومة المصرية للتعامل مع دعم الوقود ينتهي بحلول عام 2019، مشيرًا إلى أن صندوق النقد يقدم فقط التوجيه ولكن القرارات تتخذها الحكومات.

وسط حشد هائل من جماهير قري «دلجا، وأبوحنس، والكرم»، تعدى الـ 20 ألف مواطن،عقدت مساء أمس السبت، فعاليات اليوم الثاني للعروض الفنية على هامش مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى ...

زار المحاسب عماد مهدى، رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم الأحد، مدرسة القناة الإعدادية بنين، للاطمئنان على أعمال النظافة والإضاءة والخدمات. وطالب رئيس الحى، الطلاب بالحرص على الانتظام بالحضور والابتعاد ...

غرس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، نخلة فى منطقة مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ضمن فعاليات مبادرة «اغرس نخلة» التي أطلقتها المحافظة بعيدها القومي فى الثالث من أكتوبر ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل