المحتوى الرئيسى

شاهد..مهاب مميش يكشف موعد تشغيل 3 كباري متحركة أعلى قناة السويس

10/15 15:09

وصل صباح اليوم الأحد  على رافعات قناة السويس جسم كوبري السيارات العائم "الشهيد أحمد منسي " إلى منطقة نمرة 6  بقناة السويس -القطاع الأوسط – ليبدأ تشغيله التجريبي في سير حركة السيارات بين ضفتي قناة السويس في النصف الثاني من أكتوبر الجاري.

وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بزيارة تفقدية لموقع الكوبري لمتابعة أعمال  التثبيت والتشغيل لمهماته والتي تتم بالتنسيق مع حركة مرور السفن بقناة السويس.

وقال مميش إن الكوبري يعد واحدا من ثلاثة كباري عائمة من المنتظر تشغيلها على قناة السويس في ديسمبر المقبل كمرحلة أولى منها كوبري آخر مواجهة للكوبري الحالي يمر أعلى المجرى الجديد لقناة السويس وكوبري أمام مدينة القنطرة .وتهدف الكباري الثلاثة لتيسير حركة  المرور المتجهة من وإلى سيناء .

وأكد مميش أن المرحلة الثانية سيتم إقامة ثلاثة كباري أخرى منهم 2 بمنطقة سرابيوم –جنوب الإسماعيلية  وكوبري آخر بمنطقة الشط –شمال السويس-  ليصل بذلك عدد الكباري المتحركة أعلى قناة السويس  إلى 6 مع نهاية عام 2018 بالإضافة لكوبري النصر ببورسعيد والذي تم تشغيله العام الماضي وتعمل جميعها  بالتوازي مع أنفاق قناة السويس وتهدف لسيولة حركة المرور إلى سيناء لخدمة مشروعات التنمية التي تتم بمناطق شرق بورسعيد والإسماعيلية الجديدة .

وقال المهندس السيد أبو الفتوح مدير إدارة الترسانة بهيئة قناة السويس إن الكوبري والذي تصل تكلفته لنحو 100 مليون جنيه وصل فجر الأحد على متن الرافعة "عملاق" قادماً من ورش ترسانة بورسعيد البحرية إلى موقع تركيبه بالكيلو 76 ترقيم قناة السويس والمواجهة لمدينة الإسماعيلية .

وأكد أبو الفتوح في تصريحات لبوابة"الوفد" أن نحو 1000 مهندس وفني وعامل شاركوا في أعمال إنشاءات الكوبري والتي بدأت في إبريل الماضي داخل ترسانة بورسعيد وشاركت في أعمال البنتونات  3 من شركات قناة السويس وهي شركات التمساح لبناء السفن والشركة البورسعيدية وشركة الإنشاءات البحرية .

وأكد أبو الفتوح أن الكوبري العائم  والذي يصل طوله لـ255 مترا وعرض 15 مترا من المنتظر أن تصل فترات تشغيله يومياً  ما بين 6 إلى 10 ساعات بما لا يتعارض مع حركة الملاحة بالقناة .مؤكداً أن فترة تشغيل وإغلاق الكوبري لا تتعدى الـ10 دقائق تقريباً.

وقال المهندس أحمد البربري رئيس قسم التصميم بترسانة بورسعيد إن الكوبري يعمل على عكاز ارتكاز ثابت يتم فتحه وإغلاقه في اتجاه الجنوب للمجرى الملاحي طبقاً لحركة الملاحة للسفن المارة بقناة السويس .وأشار إلى أن الكوبري مكون من إنشاءات خرسانية وأخرى معدنية استغرق عملها نحو خمسة أشهر تقريباً في وقت يعد قياسي لإنشاء وتركيب هذا الكوبري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل