المحتوى الرئيسى

وكيل "تشريعية النواب": سأتقدم باستجواب ضد الحكومة لضياع 10 مليار جنيه

10/15 13:20

يستعد النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لتقديم استجواب ضد كلاً من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط حول ضياع ما يقرب من 10 مليار جنيه، قيمة القرض التي حصلت عليه مصر من البنك الدولي لإعمار الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة من خلال إقامة مشروعات متوسطه وطويلة الأجل.

وأوضح الشريف لـ "الوطن"، أن البرلمان كان قد وافق على اتفاقية قرض من البنك الدولي تقدر بقيمة 500 مليون دولار، لإقامة مشروعات تنموية في محافظتي سوهاج وقنا، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظات الصعيد.

ولفت إلى أن البنك الدولي أودع بالفعل المبلغ في خزانة البنك المركزي، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، لتوجيه أوجه الصرف، لإقامة مشروعات تنموية بمحافظات الصعيد، فضلا عن إقامة شبكة للصرف الصحي ومياه الشرب، لرفع العناء من على كاهل المواطن الذي يئن من تراكم العديد من المشكلات.

وتابع الشريف: مرت 4 شهور ولم يتحرك أي ساكن للحكومة للاستفادة من هذا المبلغ؛ الأمر الذي يترتب عليه الأيام القادمة واتخاذ البنك الدولي المقرض لمصر إجراءات لسحب المبلغ مرة أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل