المحتوى الرئيسى

تراشق بين مصر وقطر بسبب "الجزيرة" و "اليونسكو"

10/15 12:26

انتخبت مرشحة فرنسا من أصل مغربي أودري أزولاي للحصول على منصب مدير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في الجولة الخامسة يوم الجمعة، متقدمة على المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري الذي ظل متصدرًا للسباق طيلة الجولات الأربع السابقة، التي انطلقت الاثنين الماضي، بحصولها على 30 صوتًا مقابل 28 صوتًا له.

وكانت قناة الجزيرة الإخبارية قد بثت فيديو يُظهر شخصًا يهتف ضد المرشح القطري بانتخابات رئاسة اليونسكو، وقالت إنه يعود لأحد الدبلوماسيين المصريين ،كشف مصدر بوزارة الخارجية المصرية، عن هوية الشخص الذي ظهر في فيديو الهتاف ضد دولة قطر، لافتًا إلى أن الشخص جنسيته مصرية، لكنه لا يعمل بالسلك الدبلوماسي أو في منصب يخص الدولة المصرية. وأوضح المصدر أن الشخص الذي ظهر بالفيديو يدعى صلاح عبدالحميد، ويعمل مستشارًا للتنمية السياسية بالاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى أنه حضر بصفته الشخصية وليس ممثلًا عن مصر في هذا المحفل.

قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب....الفيديو الذي تم إذاعته ليس لدبلوماسي مصري او اي عضو في بعثة مصر باليونسكو

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد، في تغريدة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "قناة الجزيرة القطرية ما تزال تتفنن في التضليل، ونشر الأكاذيب، والفيديو الذي تمت إذاعته ليس لدبلوماسي مصري، أو أي عضو في بعثة مصر باليونسكو".

تصدّر مرشح #قطر للجولات الأربع مع فارق ضئيل في الجولة الأخيرة في حد ذاته انتصارٌ لدولة #قطر.. بيض الله وجهك يا بوتميم! #شكرا_حمد_الكواري pic.twitter.com/1UVLM3X1ug

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل