المحتوى الرئيسى

4 أطعمة صحية تنعش أنفاسك وتمنع ظهور رائحة الفم الكريهة - صوت الأمة

10/15 12:15

قد تهتم بنظافتك الشخصية وأناقة مظهرك الخارجي، ولكنك قد تقف أمام مشكلة رائحة الفم الكريهة ولا تستطيع حلها، لأنها أحيانا تكون بسبب المعدة وأسباب أخرى ،وهناك أطعمة تتسبب برائحة الفم الكريهة وأخرى تمنعها.

عرض موقع The Reader’s Digest”" أطعمة تقوم بإنعاش الفم وتمنع ظهور رائحة الفم الكريهة، " الثوم والبصل، القهوة، الخمر، اللحوم، العصائر، "وغيرها من الأطعمة تزيد من ظهور رائحة الفم الكريهة أما الأطعمة والمشروبات التي تمنع رائحة الفم الكريهة هي .

1. شرب المياه: المياه تجعل جسمك رطب وتعزز صحة الدماغ والجلد، وتساعد على دفع البكتيريا المسببة لجفاف الفم وشرب المزيد من المياه يساعد على دفع المواد الغذائية من على اللسان وهذا يقلل من ظهور الرائحة الكريهة .

2.  الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر يساعد على منع تسوس الأسنان ومكافحة أنواع معينة من سرطان الفم، وخسارة الوزن علاوة علي فوائد الشائ الأخضر للصحة العامة.

3. الفلفل الأحمر :  يحتوي على فيتامين C بكمية كبيرة، فإن تناول الفلفل الأحمر يحفظ رائحة الفم ويدفع بالروائح الكريهة، ويقلل من البكتيريا المرتبطة برائحة الفم.

4.  التفاح: تناول تفاحة في اليوم يجعل رائحة الفم جيدة فهو يقضي على بكتيريا الفم، وتناول تفاحة يوميا يساعد على التمتع بصحة جيدة   ويساعد  على خسارة الوزن بكل سهولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل