المحتوى الرئيسى

«فتح» تعطى الفرصة لإعادة بناء المؤسسة الأمنية بغزة

10/15 12:06

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الأحد، إن السلطة الفلسطينية تريد إعطاء فرصة جدية لإعادة بناء المؤسسة الأمنية فى قطاع غزة، فى وقت ذكر فيه أن ملف المعابر والجباية هو مفتاح تمكين الحكومة فى غزة.

وأضاف الشيخ فى مقابلة مع إذاعة صوت فلسطين، أن السلطة تسعى لإعادة بناء المؤسسة الأمنية فى غزة وفقا لمعايير ومفاهيم متفق عليها تلبي الاحتياجات الوطنية الكبرى والالتزامات الفلسطينية سواء كانت داخلية أو إقليمية أو دولية.

وأوضح أن اتفاق القاهرة نص على ذهاب قادة الأجهزة الأمنية إلى غزة للتشاور مع ذوي الاختصاص من أجل بحث سبل إعادة بناء المؤسسة الأمنية فى القطاع بما يكفل الالتزام بالنظام والقانون المعمول به فى السلطة، وبما لا يتجاوز حدود القانون الأساسي الذي ينص على مهمات الأجهزة ومرجعياتها.

وبشأن موعد قدوم الوفد إلى غزة، ذكر الشيخ أنه فى أقرب وقت، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد اليوم فى رام الله يجمع بين رئيس الوزراء رامي الحمدالله وقادة الأجهزة الأمنية للتباحث فى الموضوع، وتحديد آليات واستراتيجيات العمل.

وأضاف الشيخ ربما يتم اليوم تحديد موعد ذهاب قادة الأجهزة أو من ينوب عنهم من الضباط الساميين المهنيين للتشاور مع ذوي الاختصاص فى غزة.

زار المحاسب عماد مهدى، رئيس حى الشرق ببورسعيد، اليوم الأحد، مدرسة القناة الإعدادية بنين، للاطمئنان على أعمال النظافة والإضاءة والخدمات. وطالب رئيس الحى، الطلاب بالحرص على الانتظام بالحضور والابتعاد ...

غرس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، نخلة فى منطقة مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ضمن فعاليات مبادرة «اغرس نخلة» التي أطلقتها المحافظة بعيدها القومي فى الثالث من أكتوبر ...

شنّت شرطة المرافق التابعة لمديرية أمن بنى سويف، اليوم الأحد، حملة موسعة لإزالة الإشغالات وصور التعدي على عددٍ من المناطق بمدينة بنى سويف، فى إطار ضبط الشارع وإزالة المخالفات بجميع شوارع المحافظة. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل