المحتوى الرئيسى

فتحى الشرقاوي : التحقيقات في واقعة ديدان تغذية طلاب المدن الجامعية لم تظهر

10/15 10:39

قال الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، إن التحقيقات في واقعة العثور على ديدان فى وجبة الغذاء في المدينة الجامعية طالبات بمصر الجديد لم ينتهي بعد.

واضاف الشرقاوي في تصريح خاص لــ" صدى البلد"، أن المعاينات والفحوصات الخاصة بعينات الطعام والتحقيقات المبدئية، تشير إلأى أن الدود الذي عثر عليها في إحدى الوجبات لأن درجة حرارة الطهى تصل إلى أكثر من 100 درجة غليان، فضلا على أن الدود إذا كانت في الطعام فكان ينبغى أن يكون لونها أقرب إلى الاحمرار الخاص بالصلصة المطهى بها الطعام، فضلا عن تمزقها النسبي وليس اكتماله كما ظهرت في الصوره، وذلك وفقا لتقرير الأطباء البيطريين المشرفين على الفحوصات.

وكان قد اجرى الشرقاوي جوله ميدانية للمدينة الجامعية شملت المطعم الرئيسي في كلية البنات والمسؤول عن تغذية آلاف الطلاب والطالبات، حيث تفقد كيفية استلام اللحوم والأغذية وكيفية طهيها والاستماع إلى مستشاري التغذية وكان العمل يتم بنظام ورعاية صحية كامله دون أدنى تجاوز.

يذكر أن الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، قد أصدر قرارا بتحويل مدير عام التغذية بالمدن الجامعية " ه – ج" ومدير مطبخ المدينة الجامعية طالبات بمصر الجديدة، وكافة العاملين بالمطبخ للتحقيق، بعدما تم اكتشاف دودة داخل وجبة الغذاء اليوم.

وقال الشرقاوي في تصريح خاص لــ" صدى البلد"، إنه تم ايقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، مشددا على أن الوجبات الطلابية لابد ألا يكون بها أي قصور، وأن أمن وسلامة وصحة طلاب المدينة الجامعية مسؤولية الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل