المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس اليمني يدعو القيادات العسكرية لرفض دعواتِ المليشيات بإنشاء جيش طائفي

10/14 23:59

 دعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن على محسن صالح القيادات العسكرية والأمنية والسياسية في اليمن إلى رفض دعواتِ المليشيات الطائفية، التي تعمل جاهدةً على إنشاء جيش طائفي على غرار الحرس الثوري الإيراني على أنقاض القوات المسلحة اليمنية.

جاء ذلك خلال كلمة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت، خلال الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليمنية بمناسبة العيد الوطني الـ 54 لثورة الـ 14 أكتوبر المجيدة.

ودعا نائب الرئيس اليمني قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام إلى اليقظة والاصطفاف مع أبناء الشعب اليمني في محاربة الحوثيين، منوهاً إلى ممارساتهم ونقضهم للعهود والمواثيق وسجنهم لأحرار اليمن والكثير من قادة الجيش ومصادرة مؤسسات ومقدراتِ الدولة ونهب أسلحة ومعدات ومخزونات القوات المسلحة والمال العام والمعونات الإنسانية لصالح قياداتها.

وأضاف: "تأتي هذه المناسبة العظيمة والشعب اليمني المناضل والمكافح وجيشه الوطني البطل ومقاومته الشعبية الباسلة يخوضون غمار حرب مقدسة ضد واحدة من أسوأ عصابات التاريخ إجراما وظلامية والمتمثلة في الحركة الحوثية الميليشاوية الطائفية التي أرادت أن تعيد عجلةَ التاريخ إلى الوراء وجلبت على أبناء الشعب اليمني في المحافظات التي ترزح تحت سطوتها القمعية ثالوثَ الجهلِ والفقر والمرض".

وأشار إلى الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي من استهداف مؤسسات الدولة ودور العبادة والمدارس وتغييبها آلاف من أحرار اليمن مدنيين وعسكريين وممارستها الإرهاب بأبشع صوره وإقدامها على أسوأ مشروع ظلامي لتغيير الهوية اليمنية وللقضاء على منجزاتِ الثورة التي أعلت من الذات اليمنية وقضت على مشاريع التفتيت الطائفي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل