المحتوى الرئيسى

«جوارديولا» يحول «البريميرليج» إلى «ليجا».. ويحطم رقمًا قياسيًا

10/14 23:17

تولى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، زمام الأمور الفنية للفريق السماوي، فى الصيف الماضي.

الفيلسوف الإسباني الذي جاء من ألمانيا، بعد فترة زمنية ليست بالكبيرة فى صفوف العملاق البافاري بايرن ميونخ، حيث وضع بصمته فى الفريق الألماني مما جعل مهمة تدريب الفريق لليذ يخلفه صعبة للغاية.

يعرف جوارديولا بالفيسلوف، بعد فترته مع برشلونة، الذي وصف البعض الفريق حينها، أنه الأفضل على مر التاريخ، حيث حقق الفريق الكتالوني حينها السداسية التاريخية.

وشكك الكثير فى قدرات جوارديولا، خصوصًا عندما يتولى فريق فى الدوري الأقوى على مستوى العالم، وتأكد للمشككين رأيهم بعد مستوى متذبذب للإسباني فى أول موسم له مع الفريق، الذي نجح معه فقط فى الوصول لدوري أبطال أوروبا.

ومع بداية الموسم الجاري، استطاع بيب تدعيم فريقه بعدة لاعبين، لجعل قوام الفريق أقوى من الموسم الماضي.

وأكد جوارديولا، أنه بالفعل من أفضل المدريبن الموجودين على الساحة الكروية على مستوى العالم فى الوقت الحالي.

استطاع الفوز فى أكثر من مباراة بنتائج كبيرة، استغربها مشجعو الدوري الإنجليزي، فليس من الطبيعي أبدًا أن يفوز فى ثلاث مباريات متتالية بهذه النتائج الكبيرة، بالطبع يحدث هذا فى الدوري الإسباني مع برشلونة وريال مدريد، ولكن فى البريميرليج، لا يحدث هذا كثيرًا.

فاز بيب على ليفربول بخماسية نظيفة، ثم سحق واتفورد بسداسية، دون رد، وفى المباراة الثالثة هزم السماوي نظيره كريستال بالاس بخماسية أيضًا.

واليوم فاز السيتيزن على ستوك سيتي بسبعة أهداف بالتمام والكمال، مقابل هدفين فقط.

ولعب السيتيزن فى الدوري الإنجليزي حتى الآن 8 مباريات فقط، سجل خلالهم 29 هدفًا، بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل