المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل صحفى متهم بسب وزير الصحة من سرايا النيابة

10/14 21:48

قال أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن وكيل النائب العام عبدالرحمن القصاص، أخلى سبيل الزميل بلال الدوي، مدير تحرير جريدة "صوت الملايين" من سرايا النيابة بدون ضمانات.

وكانت النيابة العامة بالسيدة زينب استدعت الزميل للتحقيق في قضية نشر، بعد تقديم بلاغ من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يتهمه فيه بالسب والقذف عبر خبر منشور في موقع إلكتروني يحمل اسم "الأمة".

وأضاف عبدالمجيد: دفعت ببطلان الإجراءات القانونية، حيث استدعت النيابة الزميل باتصال هاتفي من أحد أفراد الشرطة بالمخالفة للقانون، الذي يشترط استدعاء الزميل عبر نقابة الصحفيين وإخطارها مسبقًا بموعد التحقيق.

وأثبت عبدالمجيد بمحضر التحقيق، أن النقابة علمت بالتحقيق عبر اتصال هاتفي من الزميل، يفيد أنه ماثل للتحقيق بسرايا النيابة، وأن حضوره جاء لمساندة الزميل، رغم مخالفة الإجراء، وبناءً عليه طالب بإخلاء سبيله بضمان النقابة.

ونفى الدوي بالتحقيقات علاقته بالصحيفة الإلكترونية والخبر محل التحقيق، مضيفًا: قد يكون اسما مشابها أو دس اسمي على خبر لا صلة لي به.

وزعم الخبر محل التحقيق رصد كاميرات وزارة الصحة تحرش جنسي بمبنى الوزارة بين موظف وموظفة، وهو ما ينفيه الوزير في بلاغه المقدم.

وحضر التحقيق مختار أبوبكر محامي النقابة، وعصام حجاج المحامي، ودفع حجاج بعدم جواز توصيف الواقعة خوضا في الأعراض، لعدم توافر شرط اتهام أشخاص بعينها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل