المحتوى الرئيسى

أبرزها «الفواكه».. نصائح لزيادة تركيز الأطفال فى المذاكرة

10/14 21:41

تعتبر التغذية هي المفتاح الأساسي لزيادة التركيز لدى الأطفال وزيادة قدرتهم على الاحتفاظ بالمعلومات والقدرة على استرجاعها. ولهذا فإن الاهتمام بما يأكله الأولاد يعتبر جزء مهما فى الجدول اليومي للمذاكرة.

وتؤكد سالي فؤاد خبيرة التغذية والمذيعة بقناة سي بي سي سفرة، أن هناك قائمة يجب منعها فى فترة المذاكرة على رأسها السكر الأبيض والمشروبات الغازية لأنهما يقللان التركيز. ويجب الاهتمام بتناول الماء بحيث لا يقل عن 3 لتر فى اليوم.

أما بالنسبة للأطعمة التي تزيد من التركيز فهي: الزبادي مع العسل، والمكسرات النيئة والشوكولاتة الغامقة والفواكه وأهمها التفاح الذي يعتبر وجبة فى حد ذاته، وكذلك الموز الذي يساعد على التركيز والهدوء النفسي. ومن الخضروات التي تزيد التركيز الجزر والبصل".

وتحذر سالي فؤاد، من تناول القهوة بكميات كبيرة، وذلك بالنسبة للطلبة الأكبر سنا فى الجامعات" تفيد القهوة فى (الصحصحة والفوقان) لكنها لا تساعد على التركيز بالعكس تسبب الصداع غالبا ولهذا لا يجب أن تزيد جرعة القهوة فى اليوم عن كوبين". وتنصح بشرب الشاي الأخضر كمشروب يساعد على التركيز.

وتؤكد فؤاد، على أهمية الإفطار كوجبة أساسية بالنسبة للأطفال والكبار، تقول: "يجب أن يحتوي الإفطار على البيض وعصير البرتقال، ومعظم الأطفال وكذلك الكبار لا يفضلون تناول الأكل فى الصباح يمكن الاستعاضة عنه بكوب من الكاكاو محلى بعسل النحل بالنسبة للأطفال، أو حبة تمر، أو أي فاكهة متاحة".

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي الذي يتم تنفيذه بمحافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية، بداية من 3 قرى بالمحافظة، وهي الكرم ودير أبو حنس ودلجا، ثم يواصل ...

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل