المحتوى الرئيسى

فرنسا: سياسة «ترامب» تعتمد على «فرض ميزان القوى»

10/14 21:35

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، اليوم السبت، أن منطق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقوم على فرض ميزان القوى ورفض التعاون المتعدد الأطراف فى القضايا الدولية الكبرى.

وقال لودريان، فى مقابلة مع وكالة "فرانس برس": إن «الولايات المتحدة تتخذ اليوم موقف القوي، و(فرض) ميزان القوى، والتنافس ورفض التعاون المتعدد الأطراف».

وأضاف لودريان: «من المؤكد أن دور التعاون المتعدد الأطراف وأهميته أصبحا موضع تشكيك"، بعد رفض ترامب اتفاق المناخ، وتشكيكه فى الاتفاق النووي الإيراني وانسحاب الولايات المتحدة من اليونسكو.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي: «لدينا رؤية تختلف كثيرًا عن رؤية إدارة ترامب لضمان الأمن العالمي».

وتابع: «هذا ليس سببًا لعدم التحادث مع حلفائنا الأمريكيين، بل على العكس من ذلك».

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث مرارًا عن علاقات مميزة مع نظيره الأمريكي آملًا بقاء الولايات المتحدة على التزامها فى اتفاق باريس المناخي.

لكن ترامب قرر الانسحاب من الاتفاق وهدد الجمعة بوضع حد "فى أي وقت" للاتفاق النووي الإيراني.

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي الذي يتم تنفيذه بمحافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية، بداية من 3 قرى بالمحافظة، وهي الكرم ودير أبو حنس ودلجا، ثم يواصل ...

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل