المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران» تعتزم شراء 23 طائرة جديدة بـ3 مليارات دولار

10/14 21:06

أكد مصدر مسئول فى الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة الوطنية تعتزم شراء 23 طائرة جديدة من طرازات مختلفة بقيمة 3 مليارات دولار.

وكشف المصدر لـ«الدستور» أن مصر للطيران تبحث تمويل الصفقة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها فى الوقت الراهن، ومن المتوقع أن تدبّر تمويل الصفقة شركة دبى لصناعة الطائرات الكائنة بالإمارات العربية المتحدة كدفعة جديدة فى تطوير الأسطول الجوى لمصر للطيران.

وفى سياق متصل، قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لمصر للطيران لـ«الدستور» إنه من المقرر عقد كبار المسئولين بوزارة الطيران ومصر للطيران اجتماعات عديدة لطرح مناقصة عالمية للإعلان عن الصفقة رسميًا، وذلك لدخول كبريات المصانع المتخصصة فى صناعة الطائرات وعلى رأسهم مصانع البوينج الأمريكية والإيرباص الأوروبية والصينية والفرنسية والكندية والبرازيلية، إضافة للإعلان عن الممول الرئيسى لتلك الصفقة التى تعقد فى الشركة لأول مرة فى تاريخها.

وأشار المصدر إلى أن شركة دبى لصناعات الطيران تعد واحدة من شركات تأجير وصيانة الطائرات فى الشرق الأوسط، ويغطي نشاط الشركة، التي تتخذ من دبي مقرًا لها 4 قارات، لافتًا إلى أنها قامت بتمويل الشركة بصفقة الطائرات البوينج 737 800 والتى اشترتها مصر للطيران من مصنع البوينح بولاية سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية والتى قدرت بقيمة 868 مليون دولار.

وأكد المصدر أنه من المحتمل بشكل كبير أن تحسم شركة دبى صناعة الطيران للفوز بتمويل صفقة الطائرات الجديدة التى سيتم شراؤها بداية العام المقبل، حيث تحظى الشركة الوطنية بسمعة طيبة للغاية على مستوى العالم لما لها من مكانة كبيرة كأحد أعضاء «تحالف ستار» وهو أول وأكبر تحالف طيران فى العالم تم تدشينه فى 14 مايو 1997.

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي الذي يتم تنفيذه بمحافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية، بداية من 3 قرى بالمحافظة، وهي الكرم ودير أبو حنس ودلجا، ثم يواصل ...

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل