المحتوى الرئيسى

"شباب بتحب مصر" تجمع لوحات تلاميذ حماطة بوادي الجمال - صوت الأمة

10/14 21:06

نظمت مؤسسة شباب بتحب مصر، معسكرا ببئيا، على مدار أسبوع متواصل، بمحمية وادي الجمال، رفعت من خلاله 4 أطنان مخلفات ونصف، كان أكثرها من البلاستيك، وذلك لحماية التنوع البيولوجي بالمنطقة المحيطة المحمية والجزر، بالإضافة إلي خدمة المجتمع من خلال حملات التوعية البيئية للسكان المحليين، وتشجيع الشباب على الحفاظ على الوطن من خلال حملات النظافة التي استمرت على مدار 3 أيام.

وفي نهاية المعسكر، نظمت المؤسسة زيارة لمدرسة حماطة للتعليم الأساسي، بوادي الجمال، حيث قامت بجمع الأطفال المتميزين في الرسم، وقام كل منهم برسم لوحة فنية عن الطبيعة المحيطة، وسيتم جمع الرسومات وعرضها على فنان محترف يقوم بتجميعها وإعادة رسمها وفقا لمواهبه الفنية، وتوضع في كتاب يعاد توزيعه عليهم مرة أخري.

وقال أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إن المؤسسة تحاول أن تساهم مع الدولة المصرية بكل الطرق الممكنة في الحفاظ على البيئة، وتنشيط السياحة بالمحميات، والحفاظ على التنوع البيولوجي، وتوعية السكان المحليين بكل منطقة على حدى.

وأضاف فتحي، أن أطفال مدرسة حماطة، قاموا بالهتاف "تحيا مصر" أثناء التقاط مجموعة من الصور، بحضور ايزابيل فاسرد، المستشار السياسي بسفارة كندا، كما قام أعضاء المؤسسة بصنع بعض الكائنات الحية بفن الاورجامي، وتوزيعها على الطلاب.

جاء ذلك بالتعاون بين مؤسسة شباب بتحب مصر، ومشروعي الاستدامة المالية، والتعاون الإيطالي بقطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، والصندوق الكندي للمبادرات المحلية، وتحت رعاية رئيس جهاز شئون البيئة، وبمشاركة 30 شاب وفتاة، متطوعين،ضمن أعضاء المؤسسة وشركائها من الكشافة البحرية بالإسماعيلية، والتي اعتادت مشاركة المؤسسة في فاعلياتها المختلفة.

جدير بالذكر، أن "شباب بتحب مصر" تطلق هذا المعسكر، ضمن مبادرة "جزر نظيفة..جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك"، وذلك بعد ما قامت به من مبادرات ومشروعات سابقة، كأعرف محميتك،  وخلق الله في مصر، لرفع المخلفات البلاستيكية من كافة المحميات الطبيعية حفاظا على التنوع البيولوجي بداخلها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل