المحتوى الرئيسى

قوات سوريا الديموقراطية: داعش يواجه هزيمة وشيكة في الرقة

10/14 20:14

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (جمانة بشان)

اعلن التحالف الدولي أن قافلة من الحافلات ستغادر اليوم مدينة الرقة السورية بموجب تسويةٍ، تـَوسط فيها مسؤولون محليون، مشيرا الى ان المقاتلين الاجانب الذين يقاتلون في الرقة مستثنون من الخروج فيها.

التحالف أوضح أن الهدف من هذا الاتفاق هو تقليل الخسائر في صفوف المدنيين ..

سلسلة هزائم مستمرة مني بها تنظيم داعش الإرهابي في مناطق نفوذه، ولاسيما في آخر معاقله بسوريا.

وبدا واضحاً منذ فترة أن نهاية احتلال التنظيم لأراضٍ في العراق وسوريا باتت مسألة وقت. فقد خسر داعش مؤخرا مساحات واسعة كانت تحت احتلاله في كلا البلدين مقارنة بذروة انتشاره في 2014.

الرقة هذه المدينة السورية التي عانت ويلات الإرهاب بدأت تتنفس الصعداء في انتظار خروج آخر دفعة من مقاتلي هذا التنظيم ..

الحرب التي قادتها قوات سوريا الديمقراطيةتحت إشراف التحالف الدولي أتت ثمارها وأوشكت على تدمير وإنهاء داعش من المدينة..

ففي آخر تطورات المعارك هناك .. قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن تنظيم داعش على شفا الهزيمة ، مشيرة إلى أن الرقة قد تخلو أخيرا من المتشددين السبت أو الأحد.

بعد استسلام نحو 100 من مقاتلي داعش خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية خرجوا مع عائلاهم إلى جهات غير محددة وفق ما أعلنه التحالف الدولي ، متوقعا في ذات الوقت قتالا صعبا ستشهده المدينة خلال الأيام القادمة، وهي مدة كفيلة بإلحاق الهزيمة التامة بداعش والتي ستحدث في الرقة كما أوضح التحالف ..

في أول تعقيب رسمي على الأنباء التي تحدثت عن دول حافلات إلى مدينة الرقة بهدف نقل مقاتلي داعش وأسرهم، بناء على اتفاق مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، قال التحالف الدولي إن الهدف من تحرك القافلة تقليل الخسائر بين المدنيين لأقل قدر ممكن، وكشف التحالف الذي لم يشارك في المحادثات بأن هذا الترتيب سيسمح بالتركيز على دحر داعش في الرقة ، مجددا التأكيد بعدم سماحه بأي ترتيب يتيح للإرهابيين بالفرار دون قصاص ..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل