المحتوى الرئيسى

«مش بس إحنا اللي بنقول مدلع».. دراسة: المولود الثاني مشاغب ومعرض للسجن

10/14 20:13

«الأخ الأكبر صاحب المسؤولية والأصغر مدلل»، عبارة نعتقدها جميعًا في مجتماعتنا، ولكننا لا نؤمن بها كقاعدة رئيسية في الحياة، ولكن وفقًا لما نشرته مجلة «curiousmind»، الأمريكية، فإن تلك المقولة هي قاعدة رئيسية خاصةً بالانجاب والتربية، فقد كشفت دراسات علمية حديثة أن المولود الثاني أكثر عرضة لأن يكون مجرمًا في المستقبل.

أجرى باحثون متعاونون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة فلوريدا، والعديد من الجامعات الأخرى، دراسة حول الصلة بين الإجرام والجنوح وترتيب الولادة، وذلك بعد تحليل علمي لعشرات الألاف من مجموعات الأشقاء في ولايتي فلوريدا والدنمارك، وخلصوا إلى أن الأطفال المولودين في الترتيب الثاني هم بالفعل أكثر عرضة لجنوح الأحداث والبلوغ الجنائي.

ويقول الباحثون، أنه وفقًا للداراسات، فإن الطفل الأول عادةً ما يلتز بالقواعد التربوية باعتباره صاحب المسؤولية، بينما يكون الأخر مدلل، ما يجعله مثيرًا للشغب

وكانت النتائج متسقة في كل من الأوضاع، حيث درس الباحثون أزواج عديدة من الأشقاء الاختلافات الثقافية والبيئية واضحة. وأظهرت الدراسة أنه بالمقارنة مع المولودين الأولين، فإن الأطفال المولودين في المرحلة الثانية هم بنسبة 20٪ - 40٪ أكثر عرضة للتعليق في المدرسة أو دخول جنوح الأحداث أو حتى السجن في نهاية المطاف.

7 طرق لعقاب طفلك دون ضرب أو صراخ

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل