المحتوى الرئيسى

رونالدو ينقذ الريـال من كمين خيتافي ليحتفل زيدان بمئويته مع النادي الملكي | المصري اليوم

10/14 19:41

أنقذ المهاجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو فريقه ريـال مدريد من فخ التعادل وقاده لفوز صعب ومتأخر «2-1»، على مضيفه خيتافي، اليوم السبت، في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليمنح الفريق فرصة للاحتفال بمباراته رقم 100 تحت قيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

واستعاد أتلتيك بلباو اتزانه وعاد لعزف نغمة الانتصارات بفوز ثمين «1-0» على أشبيلية في وقت سابق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

وكاد خيتافي يفسد احتفال زيدان بمباراته رقم 100 مع الفريق منذ أن تولى المسؤولية في منتصف موسم 2015 / 2016 حيث ظل التعادل «1-1» قائمًا بين الفريقين حتى سجل رونالدو هدف الفوز الثمين للفريق في الدقيقة 85 .

وسجل كل من الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو هدفه الأول في الدوري الإسباني بالموسم الحالي ليقودا الريـال إلى الفوز الثمين الذي رفع رصيد الفريق إلى 17 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق أربع نقاط خلف منافسه التقليدي برشلونة الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

وتجمد رصيد خيتافي عند ثماني نقاط في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي في المسابقة.

وأنهى الريـال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله بنزيمة في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني، سجل خورخي مولينا هدف التعادل المثير للجدل لخيتافي في الدقيقة 56 ولكن رونالدو سجل هدف الفوز للريـال في الدقيقة 85 ليقود الفريق للفوز الثمين.

والهدف هو الأول لرونالدو في الموسم الحالي حيث غاب اللاعب عن أول أربع مباريات في رحلة الدفاع عن لقب الفريق في الموسم بسبب الإيقاف الذي فرض عليه بعد الطرد في مباراته أمام برشلونة بذهاب كأس السوبر الإسباني في بداية هذا الموسم.

كما رفع رونالدو رصيده إلى 21 هدفا في 13 مباراة خاضها مع الريـال أمام خيتافي.

ومنح زيدان راحة لبعض نجومه الأساسيين مثل إيسكو والكرواتي لوكا مودريتش في هذه المباراة استعدادا لمباراة الفريق المرتقبة أمام توتنهام الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وقدم الفريقان بداية متوسطة لمستوى حيث افتقدت محاولات الفريقين في الدقائق الأولى من المباراة لأي خطورة على المرميين.

وشهدت الدقيقة 11 أول فرصة حقيقية خطيرة في المباراة اثر تمريرة عالية لعبها مارسيلو من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة لبنزيمة داخل منطقة الجزاء حيث هيأها ببراعة تحت ضغط الدفاع ومررها بهدوء إلى رونالدو المتحفز على حدود منطقة الجزاء ليطلق قذيفة قوية تصدى لها الحارس فيسنتي جوايتا.

وأجرى خيتافي تغييرا اضطراريا مبكرا بنزول فرانسيسكو بورتيو في الدقيقة 15 بدلا من ألفارو خيمينز الذي عانى من الإصابة بعد التحام قوي من سيرخيو راموس.

وبعد مرور ثلث ساعة، اضطر الحكم لإيقاف المباراة بسبب اجتياح أحد المشجعين أرض الملعب لمعانقة رونالدو ثم أخرجه الأمن سريعا واستأنف الحكم المباراة.

ورغم سيطرة الريـال بشكل كبير على مجريات للعب في المباراة فشل الفريق في ترجمة تفوقه إلى أهداف حيث افتقدت معظم هجمات الفريق للفعالية.

ولجأ رونالدو للتسديد القوي في الدقيقة 32 لكن الحارس تصدى ببراعة لتسديدته.

ورد خيتافي بهجمة سريعة في الدقيقة 33 مرر خلالها أمات نداي الكرة من الناحية اليمنى ولكن الأرض انشقت عن ناتشو فيرنانديز مدافع الريـال ليبعد الكرة قبل خورخي مولينا المتحفز أمام المرمى مباشرة لينقذ ناتشو الريـال من هدف مؤكد.

ونال ماورو أرامباري إنذارا في الدقيقة 34 للخشونة مع ماركو أسينسيو.

ومرر رونالدو كرة رائعة إلى بنزيمة على حدود منطقة الجزاء ليخلص رونالدو زميله من الرقابة الدفاعية ولكن تسديدة بنزيمة القوية انتهت إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وأسفر ضغط الريـال أخيرا عن هدف التقدم الذي سجله بنزيمة في الدقيقة 39 اثر خطأ دفاعي من خيتافي.

وفشل فيصل فجر في قطع التمريرة الرائعة من لوكاس فاسكيز لتصل الكرة إلى بنزيمة الذي لم يجد صعوبة كبيرة في إيداعها المرمى.

وباءت محاولات الريـال لتعزيز تقدمه في الدقائق التالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف نظيف.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل الريـال تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب في معظم الفترات ولكن دون أن ينجح في هز الشباك.

ودفع الريـال ثمن الفرص الضائعة غاليا حيث اهتزت شباك الفريق بهدف التعادل في الدقيقة 56 .

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة لخيتافي مرر منها فيصل فجر الكرة عرضية من الناحية اليمنى واقتنصها مولينا بلمسة هادئة إلى داخل الشباك تحت ضغط من ناتشو فيرنانديز وماركوس يورنتي وسط شكوك بتسلل مولينا.

ونال ناتشو إنذارا في الدقيقة 58 للخشنة مع مولينا في محاولة لقطع هجمة منظمة سريعة لخيتافي.

وحاول خيتافي استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من هدف التعادل لتسجيل هدف التقدم على الريـال ولكنه فشل في تحقيق هدفه.

واستعاد الريـال اتزانه تدريجيا وسدد رونالدو ضربة حرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 ولكن الكرة مرت خارج الزاوية العليا للمرمى على يسار الحارس.

وفطن زيدن إلى حاجة فريقه لجهود بعض النجوم المتميزين الذين منحهم الراحة في هذه المباراة ودفع باللاعب إيسكو بدلا من لوكاس فاسكيز في الدقيقة 72 كما دفع معه في نفس التوقيت بللاعب تيو هيرنانديز بديلا لمارسيلو.

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 73 بغرابة شديدة بعدما وضع الكرة خارج القائم وهو في حلق المرمى.

وقلبت تغييرات زيدان الأوضاع في المباراة حيث تحسن أداء الفريق في الدقائق التالية. وألغى الحكم هدفا للريـال في الدقيقة 75 لتسلل اللاعب البديل تيو هيرنانديز قبل تسديده الكرة في المرمى.

وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق التالية دون جدوى حتى جاء هدف الفوز للريـال بتوقيع رونالدو في الدقيقة 85 .

وجاء هدف الفوز اثر تمريرة طولية من إيسكو سيطر عليها رونالدو داخل منطقة الجزاء ولعبها في المرمى ليعوض فريقه عن الفرص التي أهدرها في المباراة.

وباءت محاولات خيتافي لتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة بالفشل لينتهي اللقاء بفوز الريـال 2 / 1 .

ورفع بلباو رصيده إلى 11 نقطة ليقفز إلى المركز الثامن بعدما حقق اليوم الانتصار الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة حيث شهدت مبارياته الأربع الماضية ثلاث هزائم وتعادل واحد.

وتجمد رصيد أشبيلية عند 16 نقطة وتراجع للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف الريـال بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل