المحتوى الرئيسى

وفد من اللجنة المركزية لـ«فتح» يستعد لزيارة غزة

10/14 18:53

قال يحيى رباح القيادي فى حركة فتح، إن وفدًا من اللجنة المركزية لفتح سيصل غزة، خلال الأيام المقبلة، مضيفًا: "لدى مركزية فتح العديد من القضايا التي يجب انهاؤها بما فى ذلك ملفات غزة، فمن الطبيعي أن تكون مركزية فتح فى القطاع بشكل كبير كما فى الضفة الغربية".

وأوضح أنه لا علاقة بين زيارة وفد اللجنة ووفد الحكومة الفلسطينية الذي يتوجه إلى قطاع غزة الأيام المقبلة، مؤكدًا أن دور قيادة فتح تنظيمي، ولا دخل للحركة بالدور الحكومي على الإطلاق.

وأشار إلى أن الحركة ستحاول بكل جهدها أن تُقيم ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات فى قطاع غزة، كما أنه من الطبيعي أن تحتفي الحركة بذكرى انطلاقتها وانطلاقة الثورة الفلسطينية فى الأول من يناير المقبل.

من جانبه، أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، فى حواره مع صحيفة «القدس العربي» الفلسطينية، أن هيئة المعابر التابعة للسلطة الفلسطينية سوف تتسلم مهامها لإدارة المعابر داخل قطاع غزة اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل، قائلًا: "أخذنا قرارا بعودة هيئة المعابر لتتسلم المعابر مع بداية نوفمبر المقبل".

وقال العاروري إنه سيتم عقد لقاءات معمقة ومفصلة فى غزة بين مسؤولين أمنيين من الحكومة الفلسطينية وحركة حماس خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أن الأجهزة الأمنية العاملة فى القطاع ستظل كما هي إلى أن يتم التوصل إلى آلية لدمجها وذلك لتفادي حدوث أي فراغ أمني.

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي الذي يتم تنفيذه بمحافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية، بداية من 3 قرى بالمحافظة، وهي الكرم ودير أبو حنس ودلجا، ثم يواصل ...

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل