المحتوى الرئيسى

السجن ٧ أعوام للمتهمين فى سرقة ٥ ملايين جنيه من سيارة نقل أموال

10/14 18:42

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين هشام السيد، وأحمد الغندور، بمعاقبة موظف وعاطلين بالسجن 7 سنوات، بتهمة سرقة واختلاس 5 ملايين جنيه من سيارة نقل أموال.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة المقطم، بورود بلاغ من "أحمد.م"، 30 سنة، قائد سيارة مصفحة وتابعة لإحدى شركات نقل الأموال، بأنه عقب قيامه باستلام مبلغ مالي 5 ملايين و800 ألف جنيه من مقر الشركة عمله بميدان النافورة، دائرة القسم لتوزيعها على ماكينات الصراف الآلى ATM بمنطقة مصر الجديدة، وبصحبته كلا من "مصطفى.ك"، فرد أمن بذات الشركة، و"محمد.س"، 35 سنة، فرد أمن، توقفوا بالسيارة قيادته أمام مقهى "أشرف" بمساكن الزلزال بمنطقة المقطم لاحتساء بعض المشروبات، فوجئوا بقيام أحد الأشخاص باستقلال السيارة والفرار بها وبداخلها المبلغ المالى المشار إليه وطبنجة ماركة حلوان عيار 9 مم مسلمة للثانى من جهة عمله.

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من العثور على السيارة بحالتها بمنطقة الهضبة الوسطى، وبداخلها الطبنجة المستولى عليها، ولم يتم العثور على المبلغ المالى المستولى عليه.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "أحمد.ا"، 38 سنة، سائق سابق بذات الشركة، وحاليًا مدير بشركة سياحة، و"سيد.ع"، 46 سنة، سائق بذات الشركة، و"هيثم.ع"، 36 سنة، منفذ برامج بالشركة.

وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهم تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول بأنه نظرًا لسابقة عمله بالشركة، ولعلمه بخط سير سيارات الشركة اختمرت فى ذهنه سرقة إحداها والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثانى، والذى تمكن من استخراج نسخة من مفاتيح تشغيل السيارة محل الواقعة وتسليمها له.

ويوم الواقعة قام الثانى بإخطار الأول والثالث بخروج السيارة من الشركة فتتبعاها، إلى أن توقف المجنى عليهم بالسيارة الخاصة بالشركة محل الواقعة والجلوس على أحد المقاهى وتمكن من الاستيلاء عليها بأسلوب "المفتاح المصطنع" والتخلى عنها بمكان العثور، عقب نقل ما بداخلها من أموال إلى سيارة الثالث ولاذوا بالفرار.

وأيد المتهمان الثانى والثالث ما جاء بأقوال الأول، وأرشدا عن مكان الأموال وتم ضبط مبلغ مالى 4 ملايين، و988 ألفًا، 450 جنيهًا بمسكن المتهم الثانى، وأنهم أنفقوا باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية.

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي الذي يتم تنفيذه بمحافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية، بداية من 3 قرى بالمحافظة، وهي الكرم ودير أبو حنس ودلجا، ثم يواصل ...

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل