المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل "المسابقة الوطنية" في مهرجان الإسكندرية للأغنية - إسكندراني

10/14 17:50

قال الشاعر عماد حسن، سكرتير عام جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية، المنظمة لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، ظهر اليوم السبت، في فندق توليب، والذي حضره “إسكندراني”، إنه مسئول عن المسابقة الوطنية التي سيتم الإعلان عن نتائجها في حفل ختام المهرجان الجمعة المقبل.

أضاف حسن، أن المسابقة الوطنية تستهدف الارتقاء بذوق الشباب، ورفع روح الانتماء لديهم، دون تكليفهم بأي تكاليف مادية، سواء في لحن جديد أو خلافه، مشيرًا إلى أن المسابقة تقتصر على حفظ أغنية وطنية وأدائها بشكل جيد.

كما أوضح أن الظروف التي تمر بها البلاد، من إرهاب سواء كان فكريا أو ثقافيا أو دمويا، يجعلنا نحرص على إعادة غرس الانتماء في أرواح الشباب الجديد، الذي يمثل مستقبل مصر الحقيقي.

أشار حسن إلى أن صاحب فكرة المسابقة الوطنية، هو الكاتب الصحفي جمال عبد الصمد، الذي طرح فكرة إقامة المسابقة في الغناء الوطني، داخل مهرجان الأغنية.

كما تحدث خلال المؤتمر عن نقص التمويل الذي يعاني منه مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، خاصة وأنه المهرجان الغنائي الموسيقي الوحيد في مصر، مع وجود عشرات من مهرجانات السينما في القاهرة والجونة وأسوان وغيرها، ويتم توفير كامل الدعم لها من كل الجهات.

استكمل أن الجهة الوحيدة الداعمة للمهرجان، كانت وزارة السياحة، ومحافظ الإسكندرية، في حدود إمكانياته، قائلًا، “نتخوف من توقف المهرجان، في حالة عدم وجود تمويل في السنوات المقبلة، موضحًا أن تمويل المسابقة الغنائية جاء بشكل فردي من الدكتور كريم أحمد حاتم، والمهندس ماجد فؤاد هاشم.

كما أوضح الشاعر عماد حسن، أن المسابقة تقتصر فقط على مصر، وسيتم توفير فرقة موسيقية، لدعم الشباب الثلاثاء المقبل، لعمل بروفة لهم، ثم سيتم الاستماع لغنائهم أمام لجنة التحكيم الأربعاء الذى يليه.

أشار حسن إلى أن لجنة التحكيم مكونة من الموسيقار محمد ضياء الدين، والموسيقار دكتور إيهاب عبد السلام، و الفنان سمير صبرى، وإيناس جوهر، والمخرج محمد عبد العزيز.

وعن حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للأغنية، الذي نظم مساء الجمعة في مكتبة الإسكندرية، فقال إنه كان رسالة في حب الوطن، خاصة وأنه أتى متزامنًا مع احتفالات المصريين بشهر النصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل