المحتوى الرئيسى

تركيا تأمر باحتجاز 100 رجل شرطة سابق

10/14 16:33

أمرت تركيا باحتجاز 100 من الأفراد السابقين بقوة الشرطة، وتحتجز بالفعل 63 شخصًا منهم، فى إطار موجة مستمرة من الاعتقالات فى أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

ويواجه المحتجزون الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال مداهمات فى 19 إقليمًا، اتهامات بحيازة تطبيق "بايلوك"، المجاني على هواتفهم.

وتقول الحكومة إن هذا البرنامج المشفر يستخدمه أنصار فتح الله جولن، رجل الدين التركي، المقيم فى الولايات المتحدة، المتهم بتدبير محاولة الانقلاب، وينفي جولن الاتهامات.

يذكر أنه تم القبض على أكثر من 50 ألف شخص فى تركيا، منذ العام الماضي، ووجهت لهم السلطات اتهامات بصلتهم برجل الدين جولن، بينما فقد حوالي 150 ألف شخص وظائفهم.

ويتهم المنتقدون الحكومة باستخدام عمليات التطهير، بعد الانقلاب لقمع المعارضين.

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل