المحتوى الرئيسى

«الكهرباء» تستعد للشتاء والسيول بفرق طوارئ ومولدات احتياطية

10/14 16:04

- حمزة: الوزارة استعدت جيدًا لتلافى أخطائها السابقة.. وإجراءات فورية لمراجعة الشبكات والخطوط فى مسارات المخرات

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة، إن الوزارة بدأت الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وموجات الأمطار والسيول، بهدف تأمين الشبكة، ومواجهة أى انقطاعات طارئة.

وأضاف حمزة، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه تم تشكيل فرق صيانة للمرور على مكونات الشبكة فى جميع شركات التوزيع المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث تتفقد جميع المهمات الموجودة فى المحطات والمحولات وشبكات التوزيع، بالإضافة إلى تأمين وصول التيار لأعمدة الإنارة.

ولفت إلى أنه تم توفير وتجهيز مولدات كهربائية احتياطية بديلة للمنشآت الحيوية حال انقطاع الكهرباء عنها لأى سبب، لعدم تكرار ما حدث فى الشتاء الماضى، وتجنب تكرار مشكلة السيول التى تعرض لها عدد من المحافظات العام الماضى.

وشدد على أن الوزارة استعدت لتلافى أخطائها السابقة، مشيرا إلى وجود إجراءات متعارف عليها لشركات الكهرباء قبل حلول فصل الشتاء من كل عام لمواجهة السيول والشبورة المتوقع حدوثها، أهمها وجود غرفة طوارئ مركزية فى الوزارة، وغرف فى شركات النقل والتوزيع.

وأوضح أنه فى إطار خطة الطوارئ للتصدى لموجات الطقس السيئ، وحرصا على سلامة المواطنين يتم أحيانا فصل بعض مهمات الكهرباء أثناء سوء الأحوال الجوية، مطمئنا المواطنين بأن جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها لتلقى أى شكاوى

ونوه إلى أن وزير الكهرباء محمد شاكر، يصدر تعليماته لرؤساء شركات نقل وتوزيع الكهرباء باتخاذ الإجراءات الفورية ومراجعة الخطوط والشبكات والمشروعات المتواجدة فى مسارات مخرات السيول، خاصة فى المناطق الصحراوية والمكشوفة فى سيناء والصعيد، وتغيير مسارها لحمايتها، حتى لا تتسبب فى انقطاعات التيار، مع تكثيف إزالة الأشجار لمنع تساقطها على خطوط الكهرباء بسبب الرياح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل