المحتوى الرئيسى

«تصدع المنازل» يكشف تنقيب «ورثة ميت» عن الآثار فى المنيا

10/14 15:55

فوجىء أهالي شارع سعيد باشا المتفرع من الشارع الجديد بالمنيا، بتصدع عدد كبير من المنازل، الأمر الذي اضطرهم التى تركها وقوعها عليهم، وتبين فيما بعد أن السبب الرئيسي فى الأزمة هو قيام أحد الأشخاص بأعمال تنقيب عن الآثار.

وقال وائل محمود، أحد المواطنين الذين تضررت منازلهم، إنهم فوجئوا بصوت تشققات قوية بمنازلهم دون معرفة الأسباب، وعند فحصهم للمنازل وجدوا تشققات مريبة قد ظهرت بعدد 8 منازل تقريبا، يقطن بها أكثر من 20 أسرة على أٌقل تقدير.

وعلى الفور تم إخطار الأجهزة الأمنية، وتبين قيام أحد الأشخاص بأعمال حفر داخل منزل لورثة المرحوم "سيد.ص"، وأن بعض أبناءه ينقبون عن الآثار.

وأضاف المتضرر أن السلطات الأمنية داهمت المنزل، وعثرت به على حفرة يبلغ عمقها 20 مترًا، وطرقا أخرى أفقيه لعدة أمتار تحت المنازل المتضرره، وهي السبب الرئيسي لتصدع وميل بعض العقارات، وتم ضبط أحد المتهمين بداخله ويدعى " أحمد. س" وعامل آخر، بينما يعاني عشرات المواطنين حاليا من عدم وجود منازل  بديلة لهم.

وناشد أهالي المنازل المسؤلين بالمحافظة بسرعه التدخل وحل الأزمة، وتوفير وحدات سكنية بديلة لهم، خاصة أنهم من محدودي الدخل، وعددهم كبير ولا يوجد لديهم مأوى آخر.

وتحرر عن الواقعة محضر رقم 12119 إداري قسم المنيا، وتم التحفظ على المتهمين وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، بينما قامت لجنة من الادارة الهندسية بمعاينة المنازل، وأمرت باخلاءها فورا، كما قامت لجنة أخرى من الآثار بفحص أعمال الحفر وأخذ بعض العينات لفحصها.

زار الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كلا من المهندس حسن طاهر ...

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل