المحتوى الرئيسى

انهيار منزل متصدع جنوب الأقصر.. ووزارة الآثار السبب

10/14 15:55

تعرض منزل بالمنطقة المحيطة بمعبد إسنا الأثرى جنوب محافظة الأقصر، لسقوط أجزاء من جدرانه المتصدعة، دون وجود إصابات، نظرًا لقيام ملاك البيت، بإخلائه منذ فترة والمكوث بمنزل آخر.

وقال اللواء أشرف الحويحى، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، إنه تلقى إخطارًا يفيد بانهيار منزل مبنى من الطوب اللّبن، ومكون من طابقين، كائن بمنطقة معبد إسنا جنوب المحافظة، والذى ظهرت عليه آثار التصدع مما أجبر ساكنيه على إخلائه منذ فترة، والمكوث بمنزل آخر.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من المنازل المتواجدة بمحيط معبد إسنا معرضة للانهيار، والبعض غادرها ملاكها، مشيرًا إلى أن الفيصل فى إنهاء تلك الأزمة، يرجع إلى وزارة الآثار التى كان من المفترض أن تدفع تعويضات للأهالى لإخلاء المنطقة المحيطة بالمعبد، باعتبارها منطقة تخضع لوزارة الآثار.

وأكد أنه على الرغم من الجهد الذى يبذله محمد بدر، محافظ الأقصر، مع وزارة الآثار، لصرف التعويضات للأهالى، فإن تلك المجهودات لم تحرك الوزارة ساكنًا حتى الآن.

زار الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كلا من المهندس حسن طاهر ...

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل