المحتوى الرئيسى

قبل بدء الدراسة به.. تعرف على معهد «العلوم الإسلامية» المتطور بالقاهرة الجديدة

10/14 15:51

تبدأ غدا الأحد الدراسة بمعهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، الذي يشكل إضافة مهمة للتعليم الأزهري، ويستهدف تزويد الكليات الشرعية في جامعة الأزهر بصفوة منتقاة من الطلاب المؤهلين علميا وتربويا.

وبتوجيه من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر و مؤمن متولي أمين عام المجلس الأعلى للأزهر وعدد من قيادات المعاهد الأزهرية بزيارة تفقدية إلى مقر المعهد صباح اليوم السبت للاطمئنان على اكتمال التجهيزات لبدء الدراسة وإنهاء إجراءات تسكين الطلاب.

والمعهد الجديد مزود بأحدث الوسائل التعليمية وبمناهج تربوية متطورة، كما تم انتقاء هيئة تدريس متميزة، فضلا عن تجهيز المعهد بسكن داخلي وإعاشة كاملة للطلاب، بما يسهم في تكوينهم تعليميا وأخلاقيا وجسديا.

وأجرى قطاع المعاهد الأزهرية اختبارات تحريرية وشفوية لأكثر من 900 طالب من جميع محافظات الجمهورية، شملت قياس مهارات اللغة العربية، والإنجليزية، وحفظ القرآن الكريم، والتفكير الابتكارى، حيث نجح 250 طالبا في اجتياز الاختبارات، ليشكلوا الدفعة الأولى من طلاب المعهد.

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثر من ألف  طالب، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم ملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بأحدث الوسائط التعليمية، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل