المحتوى الرئيسى

أستاذ ذكورة: 64% من المصريين يعانون من الضعف الجنسي‎

10/14 14:56

أكد دكتور أحمد عطيه، أستاذ ورئيس قسم طب أمراض الذكورة بـ "طب القصر العيني" الأسبق ، أن هناك أسبابا عديدة تسبب ضعف الانتصاب عند الرجال منها مشكلات جسدية أو نفسية.

وقال إن من الأسباب الجسدية التي تؤدي إلي حدوث ضعف الانتصاب، مرض القلب وانسداد الأوعية الدموية، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التى تؤثر على قدرة الرجال، مثل علاجات سرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، فضلًا عن العمليات الجراحية أو الإصابات التى تؤثر على منطقة الحوض أو الحبل الشوكي.

وأضاف "عطية" أن الحالة النفسية تلعب دورًا رئيسيًا في حدوث مشاكل الانتصاب، لأن هناك العديد من المشاعر التي تتداخل مع المشاعر الجنسية ويمكن أن تفاقم من مشاكل الانتصاب، وتشمل الاكتئاب والقلق والحالات الذهنية الأخرى مثل الإجهاد وقلة التواصل مع شريك حياتك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته إحدى شركات الادوية اليوم السبت، حول مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال بحضور عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين، وأعلنت فيه عن إطلاق دواء جديد لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، يبدأ مفعوله بعد 15 دقيقة من تناوله عن طريق الفم.

من جانبه قال الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بـ "طب القصر العيني"، إن نسبة الرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب والضعف الجنسى بين المصريين ارتفعت إلى 64% بين الرجال، فى الفئة العمرية مابين 35-70 عامًا، محذرًا من خطورة هذا المرض نظرًا لما يصاحب الضعف الجنسى من أمراض مزمنة، خاصة بعد سن الـ40.

وفيما يخص النسبة عالميًا أوضح عامر أن 150 مليون رجل يعانون من الضعف الجنسى، منهم 50% تتراوح أعمارهم بين 40 – 70 عامًا، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 322‏ مليونًا بحلول عام‏ 2025.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل