المحتوى الرئيسى

«مريم رجوي» تكشف الوصايا الخمس لإسقاط النظام الإيراني

10/14 15:32

قالت زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي: إن "النظام تحت قيادة (خامنئي) يقمع أبناء الشعب الإيراني ويسحق حقوقهم، ويُصدّر العنف إلى جيرانه، ويزعزع استقرارهم، ويرعى الإرهاب في الخارج، ويجب الاعتراف بعدم شرعيته"، وفقًا لـ"صدى السعودية".

وأضافت "رجوي" في بيان لها، اليوم السبت، أن الحاسم هو إسقاط النظام على يد الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية، وتحقيق الحرية والديمقراطية في إيران، مبدية ترحيبها بالسياسة الأمريكية الجديدة، مؤكدة أنه يجب أن تأخذ سبيلها من أجل أن تُترجم على أرض الواقع بسلسلة من الإجراءات التنفيذية ومنها:

- إحالة ملف جرائم نظام ولاية الفقيه وخاصة مجزرة الـ30 ألف سجين سياسي عام 1988 إلى مجلس الأمن الدولي؛ من أجل مثول قيادة النظام والمسؤولين عن الجرائم أمام العدالة.

- قطع أذرع نظام الملالي في المنطقة، وطرد قوات الحرس والميليشيات العميلة من العراق وسوريا واليمن ولبنان وأفغانستان، وحظر النظام من إرسال الأسلحة والقوات العسكرية إلى هذه البلدان.

- منع نظام الملالي وخاصة قوات الحرس من إمكانية التعامل مع النظام المصرفي العالمي؛ لدوره في رعاية الإرهاب العالمي.

- تطبيق القرارات السابقة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن ملف التسليح النووي لنظام الملالي، وحظر تخصيب اليورانيوم إلى جانب التفتيش الحر وبلا قيد وشرط للمراكز العسكرية والمدنية التابعة للنظام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل