المحتوى الرئيسى

محافظ عدن السابق: إجراء استفتاء لانفصال جنوب اليمن قريبًا

10/14 14:44

قال محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، الذي كان قد أعلن عن مجلس يسعى لانفصال جنوب اليمن، إنه سيتم الإعلان قريبًا عن استفتاء لانفصال الجنوب.

وكان "الزبيدي" محافظا لعدن حتى إقاله الرئيس عبد ربه منصور هادي، فى نهاية إبريل الماضي.

وأضاف فى تصريحات صحفية، إنه سيصدر إعلان مهم، اليوم السبت، خلال حشد دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه، وذلك بالتزامن مع الذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر 1963 والتي انتهت بإخراج بريطانيا من عدن فى 30 نوفمبر 1967.

وكان "الزبيدي" قد أعلن يوم 11 مايو عن تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يضم رموزا قبلية وعسكرية وسياسية، ويسعى المجلس لانفصال جنوب اليمن وتشكيل قيادة سياسية تحت رئاسة الزبيدي تمثل الجنوب وتديره.

وتهدد هذه الخطوة بمزيد من الاضطرابات فى اليمن، الذي اضطرت حكومته المعترف بها دوليا للعمل من عدن نظرا لسيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء.

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل